ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قطر توقع مع "دويتشه بان" عقداً ضخماً لتنفيذ مشروع سكك حديدية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 23 نوفمبر 2009

قال مسؤولون الأحد إن قطر تريد الانتهاء بحلول عام 2022 من معظم أعمال مشروع سكك حديدية باستثمارات قدرها 17 مليار يورو (22.79 مليار دولار) مع "دويتشه بان" الألمانية، وذلك بعد توقيع واحدة من أضخم الصفقات الأجنبية في تاريخ الصناعة الألمانية.

وتستمر أعمال البناء في المشروع حتى عام 2026 وتتضمن قطارات شحن وركاب وشبكة ترام، كما تهدف قطر إلى بناء شبكة تربطها بجارتها البحرين عبر جسر بطول 40 كيلومتراً سيكون أحد أطول الجسور في العالم.

وقطر أكبر بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم ومن المتوقع أن تحقق هذا العام نمواً اقتصادياً بنحو تسعة بالمائة، وتنفق قطر مئات المليارات من الدولارات على مشروعات البنية الأساسية والعقارات وتنويع موارد الاقتصاد.

وبالإضافة إلى ذلك تنفق دول الخليج العربية أكثر من 100 مليار دولار على مشاريع سكك حديدية في إطار معالجتها لمشكلة شبكات النقل الضعيفة والنمو السكاني السريع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشهدت العاصمة القطرية "الدوحة" الأحد إبرام اتفاق تنفيذ المشروع الذي وقعه كل من الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية المملوكة للدولة "غانم بن سعد آل سعد" والرئيس التنفيذي لشركة دويتشه بان "روديجر جروبه".

ويتضمن المشروع إنشاء شركة مشتركة بين "الديار" القطرية، وهي الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادية القطري، بنسبة 51 بالمائة وشركة "دويتشه بان" الألمانية، مشغل السكك الحديدية المملوك للدولة، بنسبة 49 بالمائة بهدف تنفيذ الشبكة المتكاملة التي استغرقت مفاوضات إنشائها أعواماً.

وقال مسؤولون: "إن من المتوقع إنجاز المشروع بأكمله عام 2026، لكن جزءاً كبيراً من العمل سوف يتم الانتهاء منه في 2022، وهو العام الذي تأمل قطر أن تستضيف فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم".

وأفادت وسائل إعلام ألمانية: "إن الصفقة ستشمل على الأرجح مشاركة مجموعة سيمنس الألمانية الصناعية في توريد القطارات، إلى جانب مشاركة صناعة الإنشاءات الألمانية في إقامة شبكة السكك الحديدية".

وقال مسؤولون: "إن شركة تطوير سكك الحديد القطرية ستكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن تطوير ودمج شبكة السكك الحديدية في قطر".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الديار" القطرية: "إن شركة تطوير سكك الحديد القطرية تستعد لتحديد شركاء إضافيين تحتاجهم للاضطلاع بالمشروع الهائل".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دويتشه بان الألمانية»
  2. الديار القطرية للاستثمار العقاري»

 بريد الأخبار

  1. دويتشه بان الألمانية

  2. الديار القطرية للاستثمار العقاري

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى