ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وفاة أردنية بإنفلونزا الخنازير في قطر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 23 نوفمبر 2009

توفيت سيدة أردنية بأنفلونزا الخنازير في الدوحة العاصمة القطرية يوم الأحد تبلغ من العمر 71 عاما كانت تعاني من مرض السرطان.

وأعلن في الدوحة يوم الأحد عن وفاة جديدة بأنفلونزا الخنازير لسيدة أردنية ليرتفع بذلك عدد الوفيات المسجلة فى دولة قطر بهذا المرض منذ ظهوره الى ثماني حالات.

وحسب المجلس الأعلى للصحة في قطر فإن السيدة تبلغ من العمر 71 عاما وتعاني من مرض السرطان وكانت أدخلت العناية المركزة في مستشفى حمد نهاية الأسبوع الماضي حيث فارقت الحياة في اليوم التالي لدخولها المستشفى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية عدم إصابة أي من الطلبة الأردنيين الدارسين في أوكرانيا أوالمقيمين فيها بإنفلونزا الخنازير.

وقالت الخارجية في بيان صحافي "إنها أجرت الاتصالات اللازمة مع الجهات الأوكرانية التي أكدت أنه لم تسجل أية حالة تخص مواطنين أردنيين بمرض إنفلونزا الخنازير".

وكانت وزارة التعليم الأوكرانية عطلت جميع المؤسسات التعليمية الأوكرانية لمدة ثلاثة أسابيع انتهت مساء الأحد لتبدأ الدراسة صباح يوم الاثنين.

وفي سياق محلي سلّمت وزارة الصحة الأردنية 500 جرعة من مطعوم إنفلونزا الخنازير إلى مركز الحسين للسرطان لغايات تطعيم مرضى السرطان ضد الفيروس يوم الاثنين بحسب ما اكده مدير الرعاية الصحية الأولية في الوزارة بالوكالة بسام الحجاوي.

وأكد الحجاوي أن هذه هي الدفعة الأولى التي سلمت وبناء على تحديد المركز مشيرا إلى أن الوزارة وفي حال طلب المزيد سيتم تزويد المركز بالمطعوم لأنهم من الفئة المستهدفة في المراحل الأاولى منه.

وأوضح الحجاوي أنه إلى الآن لم تظهر أية آثار جانبية خطيرة بعد تناول المطعوم، وأنه لم يسجل في الأردن أي مقاومة لعلاج التاميفلو وما سجل في العالم هو حالات متفرقة يمكن أن تكون آثارا لأي علاج، مؤكدا أن التاميفلو هو العلاج الانجع والأفضل لهذه الإنفلونزا.

وحول ما يشاع عن وجود تحور للفيروس أكد الحجاوي أن إثبات ذلك يتم عن طريق عزل الفيروس وفحصه ومن ثم تحديد وجود تحور من عدمه قائلا انه في حال ثبوت أي تحور على الفيروس فان منظمة الصحة العالمية ستبلغنا بذلك.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى