ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات تتسلم رئاسة "أوابك" عام 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 06 ديسمبر 2009

تتسلم دولة الإمارات رئاسة منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول عام 2010، وذلك في إطار الرئاسة الدورية للمنظمة بين الدول العشر الأعضاء في المنظمة.

وجاء الإعلان عن تسلم دولة الإمارات رئاسة "أوابك" العام في ختام اجتماع المجلس الوزاري للمنظمة الذي عقد السبت في القاهرة.

وشارك في اجتماع المجلس الوزاري للمنظمة وفد دولة الإمارات برئاسة وزير الطاقة "محمد بن ظاعن الهاملي"، وتعقد الدورة القادمة في الحادي عشر من ديسمبر/كانون الأول العام القادم في شرم الشيخ.

وقد أقر المجلس الوزاري في ختام اجتماعه ميزانية منظمة "أوابك" والهيئة القضائية للمنظمة لعام 2010 بدون تغيير عن ميزانيتي عام 2009.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد المجلس الوزاري في إطار نشاطات "أوابك" في مجال البيئة والتغيير المناخي الدول العربية الأعضاء في المنظمة إلى المشاركة الفاعلة وعلى مستوى رفيع في مؤتمر "أطراف الاتفاقية الإطارية وبروتوكول كيوتو" الذي سيعقد في الفترة بين 7 و18 ديسمبر/كانون الأول الجاري في كوبنهاجن.

ونوه المجلس الوزاري بمشاركة الأمانة العامة للمنظمة في المنتدى الإقليمي الثاني والعشرين للكربون لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمؤتمر والمعرض الخامس لصناعة البترول والغاز والبتروكيماويات الذي عقد في مايو/أيار الماضي بالقاهرة ومؤتمر دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول الاستثمار في النفط والغاز والبتروكيماويات في ظل الأزمة المالية العالمية في الفترة 20 - 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالبحرين، ودعا الأمانة العامة للمنظمة إلى الاستمرار في المشاركة في الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة.

وأطلع مجلس منظمة "أوابك" على مذكرة الأمانة العامة بشأن مشاركتها في اللقاءات والندوات التي عقدت في إطار جامعة الدول العربية المرتبطة بموضوعات المناخ والبيئة ومنظمة التجارة الحرة العربية الكبرى، وأكد على ضرورة استمرار الأمانة العامة للمنظمة بصفتها عضواً مراقباً بالتعاون مع جامعة الدول العربية في هذه المجالات.

كما أطلع على دراسة خاصة بصناعة تكرير النفط عربياً وعالمياً، ودراسة بعنوان "تنمية موارد الغاز الطبيعي في الدول العربية".

وقدمت الأمانة العامة للمنظمة عرضاً عن المراحل والإجراءات التي تم إنجازها بشأن الإعداد لعقد مؤتمر الطاقة العربي التاسع في الفترة بين 9- 12 من مايو/أيار القادم بالدوحة.

ووافق المجلس الوزاري على توصية المكتب التنفيذي بتمديد فترة تكليف العراق بالإشراف على معهد النفط العربي للتدريب التابع للمنظمة ومقره بغداد ورعايته في عام 2010، ودعا الدول الأعضاء إلى تزويد بنك المعلومات في مقر الأمانة العامة بالمعلومات حتى يتمكن من القيام بدوره في أن يكون مرجعاً موثوقاً للباحثين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

أوابك
| 2 مقالات
  1. وزراء أوبك يتفقون على التمسك بخطط التحفيز الاقتصادي

 بريد الأخبار

  1. أوابك

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى