ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

طائرات جديدة تعزز نمو قطاع الطيران الخاص في الخليج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر 2009

يعد استلام برنامج "نت جيتس" لامتلاك الطائرات النفاثة في منطقة الشرق الأوسط، لأول طائرة نفاثة لتشغيلها تجاريا في المنطقة خطوة أخرى نحو تعزيز الطيران الخاص في المنطقة.

ويفضل عدد من كبار الشخصيات والشركات الخاصة من مختلف الدول برنامج "نت جتس"، الذي يحتوي برنامج على برنامج التملك الجزئي للطائرات الخاصة حيث يعرض ويقدم البرنامج جميع خصائص ومميزات السفر على متن الطائرات الخاصة مقابل حصة من التكلفة.

ويقول المدير العام التنفيذي لتطوير الأعمال في البرنامج غريمي دييري، إن طائرة فالكون النفاثة التي استلمها البرنامج تتيح السفر إلى وجهات عواصم الدول الغربية بدون توقف.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويضم البرنامج إضافة لطائرة الفالكون، أسطول من طائرات جولف ستريم، وهاوكر، ويقول دييري إن طائرة فالكون تقطع مسافة 4000 ميل بحري، حيث باستطاعتها الطيران من دبي إلى باريس أو لندن من دون توقف.

وتتبنى شركات الطيران العاملة في المنطقة، برنامج "نت جتس"، ففي السعودية مرت 10 سنوات على اعتماد شركة "ناس" للطيران للبرنامج.

ويحتوي برنامج "نت جتس" الشرق الأوسط على برنامج التملك الجزئي للطائرات الخاصة حيث يعرض ويقدم البرنامج جميع خصائص ومميزات السفر على متن الطائرات الخاصة مقابل حصة من التكلفة.

ويوضح دييري، " يتم شراء أو استئجار جزء من حصة تكلفة طائرة خاصة بناءاً على عدد الساعات المطلوبة للسفر لمدة عام، يقدم من بعد ذلك برنامج نت جتس الشرق الأوسط الطائرة الخاصة المناسبة لتشغيل للرحلة المطلوبة مع الأخذ في الاعتبار عدد الرحلات المطلوب تشغيلها وراحة الزبون وجميع المتطلبات اللازمة مع مراعاة اهتمام صفة وشخصية التملك الجزئي للطائرة".

وعندما يأخذ الزبون حصة لنوع محدد من طائرة خاصة عن طريق برنامج التملك الجزئي، فإنه يمتلك الحرية لطلب تغيير نوع الطائرة وفقاً لمتطلبات استخدام الزبون أثناء الحجز، وتكلفة التملك الجزئي مؤمنة ولمدة خمس سنوات، فباستطاعة معظم الزبائن طلب طائراتهم الخاصة.

وتقول مصادر عاملة في قطاع الطيران الخاص إن حجم أسطول الطيران الخاص وصل لنحو 450 طائرة تمتلكها حكومات ومشاهير ورجال أعمال إضافة إلى شركات تقوم بتأجير الطائرات للحكومات ومجتمع الأعمال.

وأضافت المصادر، إن حجم القطاع الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينمو بمعدل سنوي يصل إلى 20 بالمائة رغم التأثر بالأزمة المالية العالمية.

ويعد قطاع الطيران الخاص قطاعاً حديثاً نسبياً في الشرق الأوسط، لاسيما منطقة الخليج إلا أنه شهد نمواً سريعاً منذ 10 سنوات بفضل الطفرة النفطية والعقارية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. طيران ناس»

 بريد الأخبار

  1. طيران ناس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى