ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

2.2 مليون مشترك بالهاتف النقال بسورية ينتقل إلى خدمة الثواني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 21 ديسمبر 2009

شهدت خدمة الانتقال إلى الثواني لدى شركتي النقال السوريتين إقبالا منقطع النظير خلال أربع أيام من بدء الخدمة، حيث وصل عدد المشتركين إلى 2.2 مليون مشترك لكلا الشركتين، كما صرح مدير الاتصالات النقالة في المؤسسة العامة منير عبيد لموقع داماس بوست الإلكتروني.

وأكد عبيد أن نحو مليونين ومئتي ألف مشترك تحول إلى هذه الخدمة منهم مليون ومئتي ألف لدى شركة سيريتل ومليون مشترك لشركة إم تي إن، متوقعا أن يتم انتقال أكثر من 99% من المشتركين إلى هذه الخدمة خلال الأسابيع القادمة.

وعدّ عبيد هذه الخطوة " الدائمة" وليس كعرض مؤقت انجازاً من قبل المؤسسة لصالح المواطن وبما لا يؤثر على مواردها أو على موارد شركتي النقال، فهي بحسب عبيد "تخفض التكاليف على جميع المشتركين الذين لا تتجاوز مكالماتهم الدقيقة الثالثة"، مشيرا إلى أنه فيما لو نجحت تجربة التحول إلى الثواني باستقطاب أعداد من المشتركين ( وهذا ما يتوقعه)، فسيكون هناك تخفيضات أخرى على سعر الثانية، وقد يتم تجزئة الدقيقة الأولى.

وأكد عبيد أن هناك طريقتين للتخفيض بالنسبة للخطوط لاحقة الدفع سيتم اعتماد إحداهما: الأولى طريقة الشلال وهي أن المشترك كلما تحدث أكثر كلما انخفضت تعرفة الدقيقة، أما الطريقة الثانية فهي طريقة الشرائح أي تقسيم المشتركين إلى شرائح بحسب المدة التي يتحدثونها في الشهر وكلما كانت قيمة الشريحة أكبر كلما كان سعر الدقيقة أقل وبذلك فالانتقال من شريحة إلى أخرى يعني أن يكسب المشترك وقتاً أكثر بكثير مع زيادة بسيطة في السعر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما وعد عبيد بتخفيضات على أسعار انترنت اللاسلكي (ثري جي)، الذي طرح بسعر مرتفع من أجل تخفيض عدد المشتركين ما أمكن، وذلك لعدم وجود شبكات تحتمل أعداداً كبيرة من المشتركين، إلا أن العام 2010 سيشهد تعميم خدمة انترنت اللاسلكي على كل القطر وإعداد البنية التحتية والتجهيزات كي تستوعب الشبكة كل المشتركين وبالتالي سيتم تخفيض التعرفة بشكل كبير على هذه الخدمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاتصالات والتقانة – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاتصالات والتقانة – سورية

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى