ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جامعة الإمارات تطبق تقنيات مايكروسوفت للحوسبة عالية الأداء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 ديسمبر 2009

قالت "مايكروسوفت الخليج" الاثنين، إن جامعة الإمارات العربية المتحدة بدأت تطبيق خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء، لتصبح أول مؤسسة أكاديمية في منطقة الخليج تطبق تقنيات مايكروسوفت للحوسبة عالية الأداء لأغراض تعليمية

ويتمثل الهدف الرئيسي للتعاون بين مايكروسوفت وجامعة الإمارات في تطوير مختبر للحوسبة عالية الأداء يعتمد على خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء لتدريس طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات أحدث التطورات في مجالات الحوسبة المتوازية والمعالجة المتعددة النوى.

وتم تأسيس أول مختبر طلابي يتكون من 20 عقدة حاسوبية، بينما ستقوم الجامعة في المرحلة المقبلة بتطبيق خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء على 100 خادم لإجراء البحوث الحاسوبية، كما سيتم استخدام المختبر لتدريب مستخدمي الحوسبة عالية الأداء في القطاع الصناعي بما ذلك العاملين في مجالات النفط والغاز والمالية والصناعات التحويلية.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الإمارات "إياد عابد": "يأتي تعاوننا مع مايكروسوفت في إطار التزام جامعة الإمارات بتوفير أفضل برامج التدريب التقني والمهني لطلابها، ومن أهم دعائم هذه الرؤية تهيئة بيئة تعليمية متطورة عبر امتلاك بنى تحتية تقنية قوية يمكن دمجها ومكاملتها مع المناهج الدراسية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء سيوفر لنا مقدرات وإمكانات أساسية تعود بنفع كبير على العملية التعليمية وآليات البحث".

كما تعمل مايكروسوفت على تنظيم عدة دورات وحلقات عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات حول مجالات الحوسبة المتوازية والمعالجة متعددة النوى والحوسبة العلمية بهدف تمكينهم من إدارة الدورات التدريبية على نحو فعال.

وقال مدير عام مايكروسوفت الخليج "شربل فاخوري": "تعتبر جامعة الإمارات شريكاً استراتيجياً لمايكروسوفت، ويعكس مشروعها هذا التزامها بتوفير بنية تحتية تكنولوجية عالمية المستوى، ويأتي خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء ليضع الحوسبة الفائقة في متناول المستخدمين النهائيين عبر تمكينهم من الاستفادة أكثر من قوة ومزايا الحوسبة ضمن بيئة سطح المكتب المألوفة في نظام ويندوز".

ويرتكز خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء على نظام تشغيل ويندوز سيرفر 2008، وتم تصميمه بحيث يضمن زيادة الإنتاجية وتعزيز قدرات التطوير والإدارة.

وقال مدير تقنيات الحوسبة عالية الأداء في مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا "تورستن لانجنر": "إن خادم ويندوز سيرفر 2008 للحوسبة عالية الأداء والتقنيات متعددة النوى يتيح لطلاب جامعة الإمارات سهولة أكبر في إنشاء تطبيقات ذات قابلية عالية للتطوير، وبخلاف تقنيات الحوسبة عالية الأداء الأخرى في السوق يتيح هذا الخادم للمستخدمين البدء بسرعة في استخدام تطبيق واحد بدل الجمع بين تقنيات مختلفة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مايكروسوفت الشرق الأوسط»

 بريد الأخبار

  1. مايكروسوفت الشرق الأوسط

  2. جامعة الإمارات العربية المتحدة

  3. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى