ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نمو ملحوظ لحركة السفر والشحن عبر مطار دبي في نوفمبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 ديسمبر 2009

سجل مطار دبي الدولي للشهر السادس على التوالي معدلات نمو قياسية في حركة المسافرين والشحن، حيث أظهرت إحصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفاع عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى ثلاثة ملايين و520 ألفاً و287 مسافراً، مقابل ثلاثة ملايين و125 ألفاً و351 مسافرً خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2008 بزيادة 12.6 في المائة.

وبلغ إجمالي أعداد مستخدمي المطار خلال الأحد عشر شهراً الماضية من العام الجاري 37 مليوناً و85 ألفاً و392 مسافراً، بزيادة 8.5 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتعتبر الزيادة في حركة مطار دبي هي الأعلى دولياً في منطقة جغرافية تشمل أكبر أسواق الطيران من ضمنها أمريكا الشمالية وأستراليا وآسيا.

وعلى صعيد حركة الشحن، فقد أظهرت إحصاءات المطار ارتفاعاً قياسياً في حركة البضائع الصادرة والواردة عبر المطار خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي للشهر الثاني على التوالي، حيث ارتفع حجم الشحن إلى 191 ألفاً و897 كيلوجراماً، مقابل 160 ألفاً و488 كيلوجراماً خلال نفس الشهر من عام 2008 بزيادة قدرها 19.6 في المائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وارتفع إجمالي حجم الشحن عبر المطار ما بين يناير/كانون الثاني ونوفمبر/تشرين الثاني 2009 إلى مليون و700 ألف طن، مقارنة بنفس الفترة من عام 2008 بنسبة نمو قدرها 3.9 في المائة.

وتسير مؤشرات النمو في حركة المطار بالاتجاه المعاكس لحركة المسافرين حول العالم، حيث أظهرت أحدث بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" انخفاض حركة المسافرين الدوليين بنسبة 4.7 في المائة، والشحن بنسبة 14.9 في المائة.

وقال رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "إن قطاع الطيران يشكل واحداً من أبرز علامات النجاح في دبي".

وأضاف: "إن الإمارة تحتضن واحداً من أسرع المطارات وشركات الطيران في العالم نمواً، وهذا النمو القياسي في حركة المسافرين والشحن يؤكد قوة وصحة الاقتصاد المحلي وأهمية موقع دبي والمميزات التفاضلية التي توفرها لقطاع النقل الجوي العالمي".

من جانبه، توقع الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي "بول جريفيث" أن يصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي إلى 40 مليوناً و600 ألف مسافر بنهاية العام الجاري، كما توقع ارتفاع هذا الرقم إلى حوالي 46 مليون مسافر خلال العام المقبل.

وأضاف: "إنه يتوقع أن يصل عدد مستخدمي المطار إلى 100 مليون راكب قبل نهاية العقد المقبل"، مشيراً إلى أن الاستثمار في البنية التحتية اللازمة لدعم هذا النمو سيستمر كإنشاء مبنى "الكونكورس 3" ومطار "آل مكتوم" ضمن مشروع دبي "ورلد سنترال".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

مؤسسة مطارات دبي
| 3 مقالات
  1. مطار دبي يستقبل 24.5 مليون مسافر خلال 6 أشهر
  2. نظام جديد ينجز إجراءات السفر في مطار دبي بـ 12 ثانية
  3. 5.8% نمو حركة الركاب بمطار دبي في مارس

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مؤسسة مطارات دبي»

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة مطارات دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى