ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أنفلونزا الخنازير لا تزال نشطة في أجزاء من العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 16 يناير 2010

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة، إن فيروس أنفلونزا "اتش1 ان1" ينتشر بشكل أكثر نشاطاً في شمال إفريقيا وجنوب آسيا وأجزاء من أوروبا.

وأضافت المنظمة، التي رفعت إحصائيتها الرسمية العالمية لضحايا الوباء إلى ما يقرب من 14 ألف شخص: "إن العدوى في الهند ربما بلغت ذروتها في ديسمبر/كانون الأول، لكن نيبال وسريلانكا المجاورتين ما زالتا تعانيان من انتشار للفيروس على نطاق واسع".

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة: "إن الفيروس يستمر في الانتشار بشكل نشط في المغرب والجزائر ومصر، فيما تبلغ بعض الدول في أوروبا ومنها رومانيا وأوكرانيا وتركيا وسويسرا عن معدلات معتدلة الحدة من أمراض الجهاز التنفسي".

وأوضح أحدث تقرير للمنظمة عن سلالة الأنفلونزا التي تعرف باسم "أنفلونزا الخنازير" إن السلالة الوبائية طغت بشكل كبير على فيروسات الأنفلونزا الموسمية في شتاء نصف الكرة الشمالي هذا العام.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت المنظمة في تقريرها: "يظل فيروس اتش1 ان1 الوبائي في عام 2009 هو فيروس الأنفلونزا المهيمن في المنطقة الأوروبية مع اكتشاف متفرق فقط لفيروسات الأنفلونزا الموسمية"، وهي نفس النتيجة التي تم التوصل إليها بالنسبة لشمال إفريقيا وأجزاء من آسيا منها الصين.

وفي الأمريكتين حيث اكتشف الفيروس في أبريل/نيسان الماضي للمرة الأولى، قالت منظمة الصحة العالمية: "إن معدلات العدوى تراجعت منذ أكتوبر/تشرين الأول رغم أن مجالات صغيرة من النشاط المتزايد للأنفلونزا ربما تحدث في وسط وشمال المكسيك".

وقلصت عدة دول طلبات الحصول على لقاحات "اتش1 ان1" بعد أن أصبح واضحاً أن انتشار الفيروس الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء في يونيو/حزيران، ليس شديداً أو مميتاً كما كان يخشى في بادئ الأمر.

وتعرضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات من بعض الساسة بسبب أسلوب معالجتها للوباء رغم أنها دأبت على القول بأنه قد يكون معتدلاً أو حاداً في آثاره.

وستتاح للحكومات فرصة لإثارة القضية خلال اجتماع يعقده المجلس التنفيذي للمنظمة الذي يضم 34 عضواً على مدى أسبوع ويفتتح يوم الاثنين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى