ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تستبعد أربع شركات من رخص البث الإذاعي "إف.إم"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 يناير 2010

استبعدت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية أربع شركات ومؤسسات من أصل 15 شركة تأهلت لتقديم العروض المالية للحصول على رخص البث الإذاعي على موجات "إف.إم"، لتبقى 11 شركة ضمن المنافسة.

وتستعد المملكة لطرح خمس رخص للبث الإذاعي على موجات "إف.إم" في المملكة، ستمنح عن طريق المنافسة على مرحلتين الأولى لتأهيل الشركات والمؤسسات حسب الشروط والمواصفات التي بنيت على دراسة مهنية أعدتها الوزارة، أما المرحلة الثانية فهي المتعلقة بالمزايدة على قيمة الرخص.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية والمشرف على تنظيم الإعلام المرئي والمسموع رياض نجم أن بعض الشركات والمؤسسات التي تأهلت للمرحلة الأولى لم تتمكن من تقديم خطاب الملاءة المالية المطلوب وبالتالي فسوف تستبعد من مرحلة المزايدة المالية، والشركات المستبعدة هي شركة روابي المجد الدولية، والشركة العالمية للدعاية والإعلان، وتحالف العين، وتحالف صدى دليل.

وكانت الوزارة طلبت من المؤسسات والشركات والتحالفات المتنافسة التي تم تأهيلها في المرحلة الأولى للحصول على رخص البث الإذاعي على موجات "إف.إم" في المملكة، تقديم خطاب ملاءة مالية صادر من بنك سعودي يؤكد فيه بأن إمكانات المتنافس المالية تغطي الحد الأدنى من الملاءة المطلوبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار وكيل الوزارة إلى أن التحالفات والشركات التي سيسمح لها بتقديم العروض المالية للمنافسة على الرخص هي تحالف ألف ألف، وتحالف العربية للإعلان والخدمات العامة وراديو وتلفزيون العرب، وتحالف مؤسسة الجزيرة الصحفية، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وتحالف شركة نور للاتصالات، وتحالف شركة الموارد الإلكترونية المحدودة "ميديا جيتس المحدودة"، وتحالف الشركة السعودية للنشر المتخصص، وتحالف فال السعودية، وتحالف الوطنية للإعلان والنشر، واتحاد شمس، و شركة غاية الإبداع للتجارة القابضة المحدودة.

وتتنوع مجالات الإذاعات الجديدة التي تنتظر السماح ببثها بين إذاعات اقتصادية ومنوعات وموسيقية ودينية إضافة إلى إذاعات خاصة للتسويق والإعلان، وفي حال السماح ببثها جميعاً فسيشهد مجال البث الإذاعي في المملكة أكبر ثورة إعلامية في تاريخه.

وكانت السعودية أطلقت العام الماضي خمس قنوات فضائية متخصصة بالقرآن الكريم، والسنة النبوية، والاقتصاد، والثقافة، إضافة إلى قناة متخصصة للأطفال تحت اسم "أجيال" في إطار حملة تستهدف تطوير الإعلام السعودي الرسمي، خاصة وكالة الأنباء الرسمية، وقنوات التلفزيون.

وتقول وزارة الإعلام السعودية إن عددا من الصحف الحديثة تنتظر موافقة الوزارة للصدور في المملكة، وأن البت في أمرها قيد الدراسة حاليا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى