ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

معلومات رئيسية عن الخطوط الجوية الإثيوبية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 يناير 2010

سقطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737-800 وعلى متنها 90 شخصاً في البحر عقب إقلاعها من بيروت في طريقها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الإثنين.

وفيما يلي بعض الحقائق الرئيسية عن الخطوط الجوية الإثيوبية:

الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة طيران مملوكة للدولة، ولها 56 وجهة بما في ذلك 35 وجهة في إفريقيا، وهي بذلك تتفوق على أي شركة طيران أخرى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويقول خبراء في مجال الطيران، إن سجل السلامة في شركات الطيران الإفريقية مروع لكن الخطوط الجوية الإثيوبية اعتبرت دائماً استثناء.

لم تقع حوادث لأي طائرة تابعة للشركة منذ العام 1996. وفي ذلك العام خطفت طائرة، وهي في طريقها من أديس أبابا إلى نيروبي. وسقطت في البحر قبالة جزر القمر عندما نفد منها الوقود. ومن بين 175 من الركاب وأفراد الطاقم لقي 123 حتفهم.

وكان الحادث المروع السابق في العام 1988 عندما اصطدمت طائرة في رحلة داخلية بسرب من الحمام وسقطت مما أسفر عن سقوط 31 قتيلاً.

وكل طائرات الخطوط الجوية الإثيوبية من شركة بوينج. وقالت في يناير/كانون الثاني، إنها طلبت عشر طائرات من الجيل التالي من بوينج 737-800 مقابل 767 مليون دولار ستكون إلى جانب خمس طائرات طراز 737-700 وطائرتان 737-800 تشغلها بالفعل.

وفي العام 2009 أصبحت الشركة أول شركة طيران إفريقية تطلب الطائرة 777-200 إل.أر وتقوم بتشغيلها. كما كانت أول شركة افريقية تطلب الطائرة 787 دريملاينر التي طلبت منها عشر طائرات في العام 2005 .

وزاد صافي الأرباح للشركة خلال العام أكثر من الضعف إلى 1.3 مليار بر اثيوبي (128 مليون دولار) في 2008/2009 نتيجة حملة تسويق دولية مكثفة وخفض التكاليف.

وأبلغ المدير التنفيذي للشركة "جيرما ويك" في الأسبوع الماضي، إنه في حالة عدم ارتفاع أسعار الوقود، فإنه يتوقع أن يزيد صافي الأرباح إلى نحو 150 مليون دولار في 2009/2010.

وقالت الشركة، إنها تأمل في زيادة الأرباح هذا العام من خلال استغلال العلاقات المتنامية بين إفريقيا والصين والهند مما يضيف مسارات جديدة لتلك الدول الآسيوية.

وتسير الخطوط الجوية الإثيوبية 14 رحلة أسبوعياً إلى بكين وقوانغتشو و12 رحلة أسبوعياً إلى نيودلهي ومومباي. وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، إن الشركة تعتزم إضافة رحلات إلى شنغهاي في الصين وتشيناي وبنجالور في الهند.

وتعد الخطوط الجوية الإثيوبية واحدة بين ثلاث شركات في إفريقيا إلى جانب الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا والخطوط الجوية الكينية التي تقود مسيرة التحديث في قطاع الطيران المتنامي في إفريقيا من خلال إضافة طائرات حديثة وتحسين وضع السلامة.

ويفخر الإثيوبيون بشدة بأن بلادهم صاحبة شركة الطيران الوحيدة في إفريقيا التي تحقق أرباحاً، وهناك منافسة حامية على الوظائف هناك.

وارتفعت الإيرادات والأرباح بشكل متواصل للخطوط الجوية الإثيوبية على الرغم من المنافسة من الشركات التي تتخذ من الخليج مقراً مثل طيران الإمارات التي تتوسع في المنطقة، وتقتنص الطيارين من الشركات الإفريقية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية»

 بريد الأخبار

  1. Ethiopian Airlines

  2. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى