ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطار دبي يحتل المركز الرابع في قائمة اكبر مطارات العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 فبراير 2010

واصل دبي الدولي تسجيل معدلات نمو قياسية بحركة المسافرين والشحن قدرها 17 % بحركة المسافرين و 31.5 % بحجم الشحن في شهر يناير الماضي.

وأظهرت إحصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموا دبي الدولي في يناير الفائت الى 3 ملايين و 861 ألفا و 525 مسافرا مقارنة مع 3 ملايين و 300 الف و 907 مسافرين في الشهر المناظر من العام 2009 . كما أظهرت مؤشرات الشحن اتجاها تصاعديا كبيرا هي الأخرى حيث ارتفع حجم مناولة البضائع عبر المطار بواقع 31.5 % إلى 171 ألف طن و 453 كلج مقارنة مع 130 ألف طن و 375 كلج في يناير 2009 .

وساهمت هذه الزيادة للشهر الثامن على التوالي، في دفع دبي الدولي موقعين إلى الأمام على قائمة اكبر مطارات العالم بإعداد المسافرين الدوليين حسب مؤشرات مجلس المطارات الدولي، حيث قفز دبي الدولي في غضون الأشهر القليلة الماضية من المرتبة السادسة الى المرتبة الرابعة على هذا الصعيد . في حين قفز على مستوى الشحن الى المرتبة الخامسة على مستوى العالم بدلا من المرتبة السادسة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويعد النمو الكبير الذي حققه قطاع النقل الجوي عبر دبي في شهر يناير الفائت، مؤشرا ايجابيا على مواصلة عجلة الانتعاش في مجالي السفر والشحن على مستوى العالم .

وتعليقا على هذه الأرقام الايجابية قال السيد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي :" تواصل دبي قيادة مؤشرات النمو بحركة النقل الجوي الدولية . ودبي الدولي واصل تحقيق معدلات نمو قياسية من رقمين منذ الربع الأول من العام 2009 في الوقت الذي سجلت فيه مطارات دولية كثيرة مؤشرات نمو سلبية وتراجعا في أعداد الركاب وصلت في بعضها إلى 15 % ".

وأضاف:" الأرقام الأخيرة للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجلس المطارات العالمي تشير إلى العودة التدريجية للانتعاش ولتحسن الطلب على السفر ونقل البضائع على الصعيد العالمي. والنمو القياسي بحركة مطارنا هو علامة واعدة بان انتعاش الصناعة حاصل في الواقع ".

وتعود الزيادة الحادة بحجم الشحن إلى الأهمية التي تحظى بها دبي كمركز تجاري دولي والتوسع المستمر في الطاقة الاستيعابية لـ الإمارات للشحن الجوي حيث ارتفع حجم الشحن المعاد تصديره عبر رحلاتها من والى دبي بواقع 39.9 % و 33.6 % بحجم الصادرات و 29.3 % بحجم الواردات.

وقال غريفيث:" النمو بنشاط نقل البضائع عبر دبي سيستمر على الأرجح خلال الفترة المتبقية من السنة في ظل زيادة طاقتنا الاستيعابية والعودة التدريجية للمؤشرات الانتعاش في الاقتصاد العالمي . وجزء من هذا النمو سوف يتم التعامل معه من خلال مبنى الشحن في مطار ال مكتوم الدولي الذي سيتم افتتاحه في يونيو المقبل".


وحسب إحصاءات مجلس المطارات العالمي سجل دبي الدولي نموا قدره 9.2 % بحركة المسافرين و 5.5 % في حجم الشحن في العام 2009 في الوقت الذي سجلت فيه حركة النقل الجوي العالمية تراجعا قدره 3.5 % بحركة المسافرين الدوليين و 10.1 % بالنسبة لحجم الشحن .

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

مؤسسة مطارات دبي
| 3 مقالات
  1. مطار دبي يستقبل 24.5 مليون مسافر خلال 6 أشهر
  2. نظام جديد ينجز إجراءات السفر في مطار دبي بـ 12 ثانية
  3. 5.8% نمو حركة الركاب بمطار دبي في مارس

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مؤسسة مطارات دبي»

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة مطارات دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى