ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بروة والعقارية تعلنان الشروط الكاملة للاندماج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 08 مارس 2010

أعلنت شركة بروة العقارية (بروة) والشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) اليوم الإثنين أنه تمت صياغة البنود المالية النهائية للصفقة المقترحة بينهما والتي أعلنا عنها في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت الشركتان في بيان صحفي مشترك، إن تطبيق الصفقة المقترحة سيتم من خلال عرض تقدمه بروة للاستحواذ على أسهم العقارية مقابل أسهم في بروة على أن تتوافر التفاصيل الكاملة لشروط وأحكام العرض والصفقة المقترحة في مستند عرض رسمي.

وذكر البيان، إنه وفقاً للشروط والأحكام التي سيتم توضيحها في مستند العرض، ستعرض بروة الاستحواذ، على كل سهم من أسهم العقارية مقابل استبداله بـ 1100 سهم في بروة، مضيفاً، إن معدل الاستبدال هذا يقيم كل سهم من أسهم العقارية بسعر 36.30 ريالاً قطرياً لكل سهم اعتماداً على سعر إغلاق أسهم بروة والعقارية في 7 يناير/كانون الثاني الماضي، وهو يوم التداول السابق لإعلان البنود المبدئية للصفقة المقترحة ويمثل علاوة بنسبة 30.6 بالمائة فوق سعر إغلاق سهم العقارية في يوم 7 يناير/كانون الثاني العام 2010.

وأشار البيان المشترك إلى أن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري (الديار القطرية) بوصفها أكبر مساهم في كل من بروة والعقارية ستقوم بدعم الصفقة المقترحة، علاوة على موافقتها على الاحتفاظ بنسبة 45 بالمائة من الأسهم في مجموعة بروة الموسعة من خلال المساهمة بأرض محددة في منطقة لوسيل، تعرف بالحي التعليمي والطبي على أن يتم إيراد المزيد من التفاصيل عن هذه الصفقة في مستند العرض.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقل البيان عن مجلس إدارة بروة قوله، إن مساهمة الديار القطرية بتقديم المزيد من الأراضي بناءً على طلب من بروة ستكون مفيدة لمجموعة بروة الموسعة بما يسمح لها بزيادة مخزونها من الأراضي ويوفر إمكانيات كبيرة للتطوير المستقبلي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للعقارية الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني، إن العرض الذي يقدم علاوة بنسبة 30.6 في المائة على قيمة الأسهم بتاريخ 7 يناير/كانون الثاني الماضي يؤكد القيمة الحالية والمستقبلية للشركة، داعياً مساهمي العقارية للتصويت لصالح هذه الصفقة.

وأوضح بيان الشركتين أن مجلسي إدارتيهما يدركان أهمية دمجهما لتشكيل شركة عقارية قطرية لديها عمليات في جميع القطاعات العقارية وعلى كافة المستويات، مشيراً إلى أن الصفقة المقترحة تمثل تطابقاً إستراتيجياً ممتازاً من خلال الجمع بين شركتين عقاريتين قطريتين تعملان في مجالات مختلفة ضمن القطاع العقاري ومن ضمن ذلك المساكن الصناعية، المشاريع السكنية، المجمعات التجارية، المشاريع الدولية متعددة الاستخدامات، بنك بخدمات مصرفية متكاملة، وعدة أعمال توفر خدمات الدعم للقطاع العقاري مثل إدارة المشاريع، إدارة العقارات والمرافق، والخدمات العامة.

وذكر البيان بخصوص بنود وشروط الصفقة المقترحة أنه سيتم تطبيق الصفقة المقترحة من خلال عرض تقدمه بروة للاستحواذ على أسهم العقارية وفقاً للشروط والأحكام التي سيتم توضيحها في مستند العرض، وبعد الإتمام الناجح للعرض ستصبح العقارية شركة تابعة لبروة وسيصبح مساهمو العقارية الذين يقبلون العرض مساهمين في بروة، متوقعا أن يتم تعليق تداول أسهم العقارية عقب إغلاق العرض.

وأشار البيان إلى أن مجلسي الإدارة لكل من بروة والعقارية وافقا كل على حدة على بنود الصفقة المقترحة بما في ذلك معدل الاستبدال، كما أشار إلى أنه بعد إتمام الصفقة المقترحة، من المتوقع أن يتم تعيين ممثل لبروة في مجلس إدارة العقارية وتستمر العقارية في العمل كوحدة مستقلة للأعمال تابعة لمجموعة بروة الموسعة، متوقعا ألا تتغير تركيبة وسلطات مجلس إدارة بروة نتيجة الصفقة المقترحة وألا تحدث أية تغييرات لإدارة بروة والعقارية كجزء من الصفقة المقترحة.

وفي شأن الجدول الزمني المتوقع للأحداث الرئيسية للصفقة المقترحة أشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن التواريخ الرئيسية والعرض بمجرد نشر مستند العرض، وقال، إن افتتاح العرض سيتم وقت نشر مستند العرض، متوقعاً أن يظل مفتوحاً حتى أواسط أبريل المقبل.

كما ستتم مطالبة مساهمي بروة والعقارية بالموافقة على القرارات المرتبطة بالصفقة المقترحة في اجتماعي الجمعية العمومية غير العادية لكل من الشركتين اللذين سيعقدان في 30 مارس/آذار الحالي، منبها إلى أن مساهمي العقارية سيتلقون لدى بدء العرض مستند العرض الذي سيبين التفاصيل الكاملة لشروط وأحكام الصفقة المقترحة والعرض الذي سيوفر توجيهات حول الإجراءات التي سيتم إتباعها من قبل المساهمين من أجل قبول العرض والتصويت في اجتماعي الجمعية العمومية غير العادية.


وتوقع أن تمتلك مجموعة بروة الموسعة عند إتمام الصفقة المقترحة 38.3 مليار ريال قطري من الأصول الكلية بتاريخ 30 سبتمبر 2009، مما يجعلها أكبر شركة عقارية مدرجة في قطر من حيث إجمالي الأصول وقيمة سوقية تبلغ 11.1 مليار ريال قطري بتاريخ 7 يناير/كانون الثاني 2010 مما يجعلها تاسع أكبر شركة مدرجة في بورصة قطر وسادس أكبر شركة عقارية مدرجة في منطقة مجلس التعاون الخليجي من حيث القيمة السوقية فضلاً عن مجموعة أنشطة عقارية أكثر تنوعاً وقطاعات مكملة لبعضها البعض مما سيؤدي إلى انخفاض مخاطر الاستثمار بالنسبة للمساهمين.

وتأسست بروة في العام 2005، وتم إدراجها في بورصة الدوحة للأوراق المالية التي سميت في ما بعد "بورصة قطر" في العام 2006. ويصل إجمالي حصة المساهمين فيها إلى 5.3 مليار ريال قطري، ويصل إجمالي حجم الأصول إلى 29.6 مليار ريال قطري بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول العام 2009.

وتعد العقارية شركة مساهمة قطرية تعمل في مجال التطوير العقاري وهي المطور العقاري الأكبر في المناطق الصناعية بدولة قطر، وقد تم تأسيسها في العام 1995، وكانت إحدى أولى الشركات المدرجة في البورصة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

شركة بروة العقارية
| 3 مقالات
  1. صندوق عقاري قطري روسي بقيمة 500 مليون دولار
  2. 498 مليون ريال أرباح بروة القطرية النصفية
  3. قطر تستعد لإعلان أضخم ميزانية في تاريخها

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة بروة العقارية»

 بريد الأخبار

  1. شركة بروة العقارية

  2. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى