ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الطاير: انخفاض وفيات حوادث السير في دبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 مارس 2010

أكد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، أن موضوع الوعي والسلامة المرورية تعد أحد أهم مرتكزات عمل الهيئة، وقد تضمنته رؤية الهيئة التي قدمت مبدأ الأمن على مبدأ السهولة، فكانت رؤيتها: "تنقل آمن وسهل للجميع".

وقال: قامت الهيئة بإجراء الدراسات اللازمة لوضع إستراتيجية متكاملة للسلامة المرورية والتي من المتوقع أن تقوم بخفض معدل وفيات الحوادث إلى مستويات مماثلة لأفضل المدن العالمية بحلول العام 2015.

وأوضح في تصريح بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الذي يقتم تحت شعار "احذر أخطاء الآخرين" أن الهيئة تؤمن أن تعزيز الثقافة المرورية ونشر التوعية لكافة مستخدمي الطريق هي عمل مجتمعي، لا يكتمل إلا بتكاتف جهود مختلف الجهات الحكومية والأهلية، وجميع شرائح المجتمع، وتحديداً أولياء الأمور، وعلى هذا الأساس وقعت هيئة الطرق والمواصلات مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية، لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال، للحد من الازدحام المروري، وحوادث السير وحالات الدهس، وتعزيز الثقافة المرورية، واعتبارها من أولوياتهما، مؤكداً أن تحقيق السلامة المرورية على الطرق بفاعلية كبيرة يتطلب تعاونا وثيقا بين الجهات المعنية مثل وزارة الداخلية وهيئة الطرق والمواصلات والقيادات العامة للشرطة في الدولة، وإدارات الدفاع المدني والإسعاف وقطاع التربية والتعليم والقطاعات الخاصة والمنظمات غير الحكومية.
وأكد سعادة مطر الطاير أن التعاون والتنسيق المتميز بين هيئة الطرق والمواصلات ووزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي ومعاهد تدريب وقيادة المركبات، أثمر خفضا في معدل وفيات حوادث السير في إمارة دبي من 21 وفاة لكل 100 ألف من السكان في 2005 إلى قرابة 12.7 وفاة لكل 100 ألف من السكان في 2009، أي أن نسبة التحسن بلغت قرابة 40% وهذا انجاز متميز حسب معايير السلامة العالمية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى أن الهيئة قامت بالتدقيق على جميع مشاريع الهيئة ومشاريع المطورين خلال مراحل التصميم والتنفيذ للتأكد من توافقها مع مواصفات الهيئة، والتدقيق الدوري على الطرق الحالية ، كما قامت بمعالجة أكثر من 120 من مناطق النقاط السوداء وهي المناطق التي تتكرر فيها الحوادث المرورية، ودراسة وتركيب عدة جسور مشاة وتوفير أكثر من 100 منطقة لعبور المشاة بالإضافة إلى دراسة وتوفير وسائل تهدئة مرورية في المناطق التي توجد فيها مدارس ومساجد، إضافة إلى تحضير عدة أدلة هندسية خاصة بأمور السلامة المرورية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، والقيام بعدة دراسات لمعالجة المشاكل المرورية الأكثر شيوعاً مثل حوادث المشاة والسرعة الزائدة وقانون المرور الاتحادي، وتكللت جهود الهيئة في مجال السلامة المرورية لمشاريع البنية التحتية بحصولها على المركز الأول على مستوى دول الخليج في أسبوع المرور الخليجي لعام 2009.
ودعا سعادة مطر الطاير المواطنين والمقيمين على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أخذ زمام المبادرة، وتدعيم العمل التطوعي في مجال نشر الوعي المروري بين رفاقهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى