ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هبوط النفط صوب 81 دولاراً مع صعود العملة الأمريكية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 مارس 2010

انخفضت أسعار النفط صوب 81 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء تحت وطأة ضغوط مع ارتفاع الدولار قبل قمة للاتحاد الأوروبي لبحث أزمة ديون اليونان.

ومن المتوقع أن يقدم التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط الذي يصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء دلائل على آفاق الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم بينما قد تلقي بيانات المساكن القائمة في شهر فبراير/شباط الضوء على سلامة أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مايو/أيار 81.45 دولار للبرميل منخفضاً 15 سنتاً بعد تسويته عند 81.60 دولار للبرميل أمس الإثنين. وكان عقد الخام لتسليم أبريل/نيسان قد حل أجل استحقاقه أمس الإثنين بعد أن ارتفع 57 سنتاً عند التسوية في بورصة نايمكس إلى 81.25 دولار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت تسليم مايو/أيار في لندن 13 سنتاً إلى 80.41 دولار للبرميل.

وقال "ميشيل كويك" المحلل لدى "أنفورما جلوبل ماركتس" في سنغافورة، إن "الأمر المهم الآن هو القمة الأوروبية التي تعقد في وقت لاحق من الأسبوع حيث يسود عدم اليقين بشأن كيف سيعالج الاتحاد الأوروبي وضع اليونان".

وتابع "كويك" قائلأً، "هذا عامل مخاطرة كبير يؤثر على المعنويات تجاه الدولار، وبالتالي على النفط أيضاً". مضيفاً، إن من المرجح أن يتم تداول الخام في نطاق يتراوح بين 78 و82 دولاراً للبرميل هذا الأسبوع.

وانتعش اليورو اليوم الثلاثاء من أدنى مستوى له مقابل الدولار في ثلاثة أسابيع الذي سجله في أعقاب صعود أسواق الأسهم لكن القلق بشأن اليونان لا يزال يكبح العملة الموحدة.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات 0.15 في المائة إلى 80.667 عند الساعة 08:45 بتوقيت لكنه لا يزال منخفضاً عن أعلى مستوى له في ثمانية أشهر الذي سجله في فبراير/شباط، وبلغ 81.342.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى