ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1200 حالة سرطان ثدي تسجل سنوياً بالسعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 28 أبريل 2010

قال عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الدكتور فهد الخضيري إن سرطان الثدي هو الأول بين النساء بالمملكة حيث يمثل 26 في المائة من الحالات المسجلة بين النساء وبمقدار 1200 حالة سنوياً.

وأضاف الخضيري، إنه يمثل 11 بالمائة من مجموع حالات السرطان عامة بالمملكة (نحو 1200 حالة سرطان ثدي بالمملكة سنوياً)، ثم يأتي سرطان الغدة الدرقية بين النساء بنسبة تصل إلى نحو 5 بالمائة ثم سرطان القولون بنسبة تصل إلى 4 بالمائة وهو ثالث سرطان بين النساء، والأول بين الرجال حيث يمثل 6 بالمائة ويمثل نحو 600 حالة جديدة كل سنة من حالات السرطان بالمملكة بين الرجال؛ ويأتي بعده بين الرجال سرطان الدم وسرطان الرئة وسرطان الكبد. وذلك وفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الأربعاء.

وقال الخضيري بعد تكريم الجمعية من قبل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لدعمها أنشطة السرطان المقامة بالمستشفى ورعايتها لفعاليات اليوم التوعوي لسرطان الثدي تحت شعار (الحل بيدك.. لا تهملي نفسك).

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف الخضيري، إن الهدف من رعاية الجمعية لمثل هذه البرامج زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي عند النساء وتشجيعهم على الفحص المبكر.

ووفقاً للصحيفة السعودية، أكد الخضيري أن الجمعية السعودية تقدم العديد من الخدمات لمرضى السرطان وتسهيل تلقيهم للعلاج، حيث تخدم أكثر من ستة آلاف مريض سنوياً حتى العام 2009، ونتوقع تسعة آلاف مريض خلال 2010 بحيث يتم دفع مبالغ مالية للمريض الذي يثبت حاجته المادية، ومصروف للجيب وتذكرة سفر للحضور للمستشفيات بالرياض وكذلك السكن في فنادق وشقق مفروشة حينما يحتاج المريض للإقامة المؤقتة بالرياض أثناء تلقي العلاج الكيميائي أو الجراحي أو الإشعاعي.

وأضاف الخضيري، إنه تم إسكان ثلاثة آلاف مريض خلال العام 2009 بمبالغ مالية وصلت إلى خمسة ملايين ريال (1.33 مليون دولار) سنوياً، وكذلك تذاكر سفر بمبلغ مليوني ريال (533 ألف دولار)، ورواتب شهرية للمرضى المحتاجين والمستحقين للزكاة وصلت إلى ستة ملايين ريال (1.6 مليون دولار)، ومصاريف متنوعة من شراء أجهزة ودعم مادي فوري ومصاريف للجيب، ونقل من الفندق إلى المستشفى والعكس أو من المطار للسكن للمستشفى.

وقال الخضيري، إنه وصلت المصاريف السنوية للجمعية ما يقارب 15 مليون ريال (4 مليون دولار) خلال العام 2009، ويعمل بالجمعية موظفون متفرغون للبحث الاجتماعي ودعم المرضى، ومتابعة أحوالهم وتلمس احتياجاتهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Directorate of Health Affairs

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى