ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

10.7 مليار درهم أرباح 49 شركة إماراتية في الربع الأول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 مايو 2010

حققت 49 شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق الإمارات أرباحاً صافية بلغت 10.7 مليار درهم مقارنة بـ 9.96 مليار درهم عن نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 5 بالمائة، حسبما ذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية نقلاً عن تقرير لمركز معلومات مباشر.

قال التقرير: "إن المستثمرين في أسواق المال الإماراتية انتظروا نتائج الربع الأول لعام 2010 بحالة من التفاؤل، حيث أيدت تلك الحالة ما كانت عليه النتائج السنوية للشركات والنتائج المقارنة لها بالربع الأول من عام 2009".

واستحوذت "اتصالات" على أكبر نسبة من أرباح الشركات المدرجة بالأسواق الإماراتية حتى أول مايو/أيار الحالي، حيث بلغت نسبتها من إجمالي الأرباح 16.6 بالمائة.

وارتفعت إيرادات الشركة من 7.56 مليار درهم في الربع الأول من 2009 إلى 7.94 مليار درهم في هذا الربع بنسبة ارتفاع قدرها 5.01 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتلا سهم "اتصالات" سهم شركة "كيوتل" والذي بلغت نسبته من إجمالي أرباح الأسهم المدرجة بالأسواق الإماراتية نحو 11.7 بالمائة.

واستحوذ بنك الإمارات دبي الوطني على نسبة 10.68 بالمائة من إجمالي أرباح الشركات بالأسواق الإماراتية، وانخفض صافي أرباح الربع الأول للبنك إلى 1.1 مليار درهم بالمقارنة مع 1.26 مليار درهم العام الماضي.

وجاء رابعاً سهم "بنك أبوظبي الوطني" والذي بلغت نسبته من إجمالي أرباح الشركات بالأسواق 9.91 بالمائة، حيث حقق صافى أرباح بلغت 1031 مليون درهم مقارنة مع 770 مليون درهم لنفس الفترة من العام السابق بنسبة ارتفاع قدرها 34 بالمائة.

وبلغت نسبة بنك الخليج الأول من إجمالي الأرباح المحققة في أسواق الإمارات 8.84 بالمائة، وحقق البنك صافي أرباح بلغت 920 مليون درهم، وبنسبة نمو 23% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة بنسبة 8 بالمائة عن أرباحه في الربع الرابع من عام 2009.

أما أكثر الشركات ارتفاعاً في أرباحها بالأسواق الإماراتية فكانت شركة "دبي للمرطبات" حيث استطاعت أن تحقق أرباحاً قدرها 7.3 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2010، مقابل خسائر قدرها 2.8 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2009.

وتلا "دبي للمرطبات" بسوق دبي سهم شركة "تبريد"، حيث حققت أرباحاً قدرها 40.4 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2010 مقابل أرباح قدرها 10.8 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2009 بارتفاع نسبته 274 بالمائة.

وحلت شركة "قيادة السيارات" في صدارة الشركات الأكثر ارتفاعاً بسوق أبوظبي، حيث حققت صافي ربح قدره 25.127 مليون درهم بارتفاع قدره 226 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي والتي كانت قد حققت فيها 7.7 مليون درهم.

وتلا سهم "قيادة السيارات" بسوق أبوظبي سهم شركة "الواحة كابيتال" والتي ارتفعت أرباحها بعد الضرائب في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 186 بالمائة لتصل إلى 33.4 مليون درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى