ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اعتقال الكاتب والصحافي الكويتي محمد عبد القادر الجاسم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 13 مايو 2010

اوقف الصحافي الكويتي محمد عبد القادر الجاسم بتهمة التحريض على قلب النظام، حسبما أعلن محاميه اليوم وفقا لوكالات الأنباء. وأدلى رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي في تصريح للصحافيين برايه حول احتجاز الكاتب الصحافي محمد عبد القادر الجاسم بالقول: "اعتقد ان اول من يثق بالسلطة القضائية هو الأخ الفاضل محمد الجاسم وبالتالي فهو في أيد أمينة".

وأعرب الرئيس الخرافي عن الثقة في ان الكاتب الجاسم "سينال حقه الكامل من خلال القانون لكننا نحرص على أن لا يكون هناك خروج أو تعسف في استخدام الحق القانوني فإذا كانت الإجراءات المتخذة مع الجاسم سليمة وبعيدة عن الإساءة للكرامة فلا خوف منها" وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.

وقال المحامي عبد الله الاحمد لوكالة فرانس برس ان محمد عبد القادر الجاسم "توجه ظهر الثلاثاء الى مكتب امن الدولة حيث استدعي هاتفيا". واضاف ان النائب العام استجوب الجاسم لمدة 15 ساعة في الليلتين الماضيتين وهو حاليا في مقر ادارة امن الدولة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واوضح الاحمد ان الجاسم متهم خصوصا بالتحريض على قلب النظام والمساس بمقام امير البلاد. وتابع "الليلة الماضية بدأ اضرابا عن الطعام وتوقف عن الاكل والشرب وتناول الادوية للاحتجاج على توقيفه والاتهامات الموجهة اليه". واوضح ان موكله مريض وخضع في الماضي لعملية قلب مفتوح.

وكان وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر الصباح الاحمد، النجل الاكبر لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، ادعى على الجاسم. وقال المحامي ان الشكوى تتناول كتابات للجاسم نشرت في موقعه على الانترنت واعتبرت نقدية جدا للنظام وثلاث كتب حول السياسة الكويتية. واضاف ان "الاتهامات دوافعها سياسية (...) ولا ترتبط باي جريمة".


ورفض نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد فهد الصباح الادلاء باي تعليق "اذ ان القضية بين يدي النائب العام".
ودانت منظمة "مراسلون بلا حدود" اعتقال الصحافي ودعت الى الافراج عنه فورا. وقالت المنظمة انه "بعد استدعائه لاستجوابه مجددا عن كتاباته، يصبح من المؤكد ان محمد عبد القادر الجاسم يتعرض للمضايقة من السلطات". واضافت في بيان "يجب ان يتوقف هذا الامر ونحن ندعو الى الافراج الفوري عن الصحافي وان يتم التخلي عن كافة الملاحقات بحقه".

وانتقدت مجموعات سياسية عديدة ونواب المعارضة توقيف الصحافي والكاتب. وكان الجاسم موضع ملاحقة قضائية عدة مرات. واعتقل بالخصوص لمدة 12 يوما في تشرين الثاني/نوفمبر بعد ان اتهم بالتشهير برئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.

وفي نيسان/ابريل حكم عليه بالسجن ستة اشهر وغرامة بقيمة 17500 دولار غير انه افرج عنه مقابل كفالة في انتظار الاستئناف. ويواجه الجاسم خمس دعاوي تتعلق بانتقاد رئيس الوزراء ثلاث منها تقدم بها رئيس الحكومة نفسه والاثنتان الباقيتان تقدمت بهما وزارة الاعلام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى