ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطوط السعودية تسعى لإضافة أكثر من 70 طائرة إلى أسطولها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 19 مايو 2010

قال المدير العام لمؤسسة الخطوط السعودية إن المؤسسة تسعى لتوسعة أسطولها من الطائرات بطلبيات جديدة إضافة إلى السبعين طائرة التي ستحصل عليها الشركة خلال الخمس سنوات القادمة من شركتي إيرباص الأوروبية وبوينج الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الأربعاء، فقد أوضح خالد الملحم خلال حديثه إلى الصحفيين يوم الإثنين الماضي أثناء تسلمه أول طائرة من طراز إيرباص (330 A) من إجمالي ثماني طائرات من هذا الطراز، أن الخطوط ستتسلم جميع طائراتها بحلول نهاية العام 2014، ولكنها ستزيد الأسطول نظراً لوجود العديد من الطائرات القديمة التي ستخرج من الخدمة.

وذكر الملحم، إن الخطوط قد أخرجت كافة طائراتها من طراز بوينج (747-100) من الخدمة، وتسعى إلى إخراج طائراتها من طراز بوينج (747-300) وطراز (MD-90) من الخدمة في السنوات القادمة بناء على خطة زمنية محددة.

ووفقاً للصحيفة السعودية اليومية، أوضح الملحم أن الخطوط مازالت مستمرة في الحصول على 12 طائرة من طراز بوينج 787 التي تنوي الشركة تأجيرها من شركة "ألافكو" الكويتية لتأجير الطائرات إلا أن الملحم لم يضف أي معلومات حول الصفقة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسبق أن أعلنت "ألافكو" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنها مازالت في مفاوضات مع الخطوط السعودية حول صفقة بوينج 787 المعروفة باسم (الدريملاينر) نظراً لأن الخطوط تريد طائرات من طراز (787-9) التي تستوعب عدداً أكبر من الركاب إلا أن هذا الطراز ستتأخر شركة بوينج تسليمه إلى الافكو.

وقالت "ألافكو" إنها عرضت على الخطوط السعودية استئجار طائراتها من طراز (787-8) التي تستوعب ركاباً أقل، والتي ستتسلمها الشركة الكويتية قبل الطراز الآخر إلا أن الخطوط السعودية لم تعط ردها النهائي على الطائرات البديلة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، قال الملحم في تصريح يوم الإثنين الماضي، إن "الدريملاينر قادمة إن شاء الله". إلا أنه لم يضف أي تفاصيل حول نوعية الطائرة التي سيحصل عليها من "ألافكو".

ورفضت شركة "بوينج" التعليق على تصريحات الملحم. وكان رئيس مجلس إدارة شركة بوينج ورئيسها التنفيذي "جيم مكنيرني" قد التقى خلال زيارته للسعودية في مارس/آذار الماضي بـ "الملحم" في اجتماع في العاصمة الرياض.

ولم يكشف مكنيرني حينها للصحيفة إلى أي مدى وصلت المفاوضات حول حصول السعودية على الدريم لاينر. ولكن مكنيرني كان سعيد جداً بحجم الطلب على الطائرة الجديدة التي تأخر نزولها إلى الأسواق أكثر من سنة ونصف السنة حتى الآن قائلاً، "لدينا أكثر من 850 طلبية على (بوينغ 787) والأزمة كانت في أشدها. لم تستطع طائرة في التاريخ أن تحقق هذا الحجم من المبيعات وسط الأزمة عندما تفقد الشركات غالباً الطلبيات".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى