ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دعوى إلى التقدم لوظائف تعليمية بالقطاع الخاص السعودي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 22 مايو 2010

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في السعودية الخريجات ممن تنطبق عليهن بعض الشروط إلى التقدم لوظائف تعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة في المملكة.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم السبت ، أنه اشترط في الدعوى أن تكون "الخريجات الراغبات من حاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية وكذلك المكتسبة من جامعات خارجية المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك خريجات كليات إعداد المعلمات ودبلوم الكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، إلى التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة.. خلال الفترة من 8 إلى 21 جمادى الآخرة الجاري (الموافق 8 مايو/أيار 2010 حتى 4 يونيو/حزيران 2010) بشرط ألا تعمل المتقدمات في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهن العلمية.

وأظهرت دراسة رسمية مؤخراً ارتفاع نسبة البطالة في السعودية إلى 10.5 بالمائة العام 2009 مقارنة مع 10 بالمائة العام 2008 رغم الإجراءات التي تتخذها الحكومة في هذا الشأن. ووصول معدل البطالة لدى النساء السعوديات في الدراسة نفسها إلى 28.4 بالمائة في العام 2009 مقارنة مع 26.9 بالمائة في العام 2008.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الوزارة في بيان لها أمس الجمعة أن الإعلان يستهدف اللاتي سبق أن تقدمن للوظائف التعليمية "نساء" التي انتهى إعلانها بتاريخ 20 رجب 1430 (13 يوليو/تموز 2009)، ولم تتح لهن فرصة التوظيف وعليهن تعبئة طلب جديد، داعية جميع الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية إلى تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت لضمان دخول المفاضلة وعدم الاكتفاء بالتسجيل السابق.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليومية، أشـارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة، ولا يعني توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، مبينة أن التوظيف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد إليها من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها، على أن تجـرى المفاضلـة للمتقدمـات حسب كل تخصص ومركز تقديم البالغ.

ودعت الوزارة المتقدمات إلى ضرورة الاطلاع بدقة على التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة والمنشورة بموقع الوزارة (http://www.mcs.gov.sa/detail.asp?InServiceID=212&intemplatekey=mainpage)، وذلك لتفادي الأخطاء التي تسببت في إبعاد العديد من المتقدمات من المفاضلة التعليمية التي جرت العامين الماضيين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخدمة المدنية السعودية»
  2. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخدمة المدنية السعودية

  2. وزارة التربية - السعودية

  3. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى