ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

7998 حالة سرطان في الكويت منهم 3890 مواطن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 23 مايو 2010

ذكر وزير الصحة الكويتي أن أعداد المرضى في سجل السرطان للكويت بلغت 7998 حالة منها 3890 مواطناً وذلك في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني العام 2004 وديسمبر/كانون الأول العام 2008.

ووفقاً لصحيفة "القبس" اليوم الأحد، قال هلال الساير في رده على سؤال النائب سالم النملان إن كل المستشفيات العامة والتخصصية التابعة للوزارة يمكنها تشخيص وعلاج مرض السرطان بعد إتمام الفحوصات اللازمة، موضحاً، أنه يجري تحويل بعض الحالات التخصصية التي تشخص إلى مركز حسين مكي جمعة للجراحات التخصصية للمتابعة والعلاج، وتسجل جميع حالات السرطان في البلاد في وحدة وبائيات وسجل السرطان في المركز.

وذكر الساير، أن وحدة وبائيات وسجل السرطان في المركز تقيم أبعاد مشكلة السرطان بصفة دائمة عبر قياس المعدل السنوي للحالات ومعدل انتشار المرض في فترات زمنية محددة، ومعدلات الوفاة الناتجة من المرض، فضلاً عن قياس الاتجاهات والمتغيرات في معدلات الإصابة بكل نوع من أنواع السرطان.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة الكويتية اليومية، أشار الساير إلى أن الوزارة تنفذ المسح الصحي لكل مناطق الكويت، وتحديد الأمراض المزمنة والمنتشرة وبصفة خاصة مرض السرطان، وتوفير العلاج المناسب لهذه الأمراض وسبل الوقاية منها، وإعطاء الأولوية للأبحاث والدراسات ذات العلاقة بأمراض السرطان مع كلية الطب في جامعة الكويت كجهات بحثية بالدرجة الأولى.

التلوث الإشعاعي

قال الساير، إن الوزارة هي الجهة المناط بها تطبيق مواد قانون تنظيم استخدام الأشعة والوقاية من مخاطرها وفق ما ورد بالمرسوم بقانون رقم 131 لسنة 1977 لتحديد معدلات التلوث الإشعاعي، وشكلت لجنة الوقاية من الإشعاع ممثلة بالهيئة العامة للبيئة، جامعة الكويت، معهد الكويت للأبحاث العلمية، الإدارة العامة للدفاع المدني، وزارة الكهرباء والماء، والجمعية الكويتية للعمل التطوعي، مشيراً إلى أن مهام تلك اللجنة النظر في الأمور المتعلقة بالحماية من الإشعاع ورسم السياسة الكفيلة بذلك.

ووفقاً لصحيفة "القبس" المستقلة، أوضح الساير أن الوزارة أصدرت قراراتها باعتماد لائحة تنظيم استخدام الأشعة المؤينة والإجراءات والاحتياطات الآمنة للوقاية من مخاطرها، وأوضحت المستوى الاشعاعي في المواد الغذائية ومياه الشرب والمواد الاستهلاكية ومستوى الجرعة الإشعاعية التي يتوقع عندها التدخل تحت أي ظرف، كما صدر قرار باعتماد لائحة قواعد وشروط الوقاية الواجب إتباعها للتخلص من النفايات المشعة وتخزينها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الكويتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الكويتية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى