ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"ساهر" يخفض عدد السيارات المسرعة بالرياض إلى 4.2%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 12 يونيو 2010

أكدت النتائج الميدانية التي تحققت في أعقاب تطبيق نظام "ساهر" المروري في مدينة الرياض، أن هناك انخفاضاً في عدد السيارات المسرعة من 20 بالمائة إلى 4.2 بالمائة خلال الأسابيع الستة الأولى من التطبيق، وفقاً لصحيفة الجزيرة السعودية.

أظهر عدد من السائقين تجاوباً ملحوظاً عند التقاطعات وعند خطوط الوقوف الحالية والجديدة، كما سجلت السرعة انخفاضاً في متوسط معدلها بنسبة 10 بالمائة من 82 إلى 74 كم/س.

وذكرت الصحيفة أن هناك ضرورة لسرعة تعميم النظام في المناطق والمدن والمحافظات المشمولة، وذلك بعد أن أظهرت الأرقام أن هناك تراجعاً كبيراً في العديد من التجاوزات المرورية.

بالإضافة لمساهمة "ساهر" في سرعة المتابعة في التحقيقات بالمخالفات المرورية ذات الصلة، مثل السيارات المسروقة والتغيير في مظهر المركبات وأصحاب السيارات المتوفين والسائقين غير القانونيين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأظهرت التقارير الصادرة من هيئة الهلال الأحمر السعودي أن الحوادث المرورية "دهس- انقلاب- تصادم" سجلت انخفاضاً في أعدادها بلغت نسبته 25.21 بالمائة عن معدلها في الشهر الذي سبق تطبيق النظام.

وبيَّن مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع "ساهر" العقيد "عبد الرحمن بن عبد الله المقبل"، أن النتائج الإيجابية التي تحققت من تطبيق النظام تتوافق مع مخرجات تقييم الأداء لفريق التطوير القائم على المشروع.

وقال: "إن تلك النتائج والتحسن الملحوظ الذي طرأ على سلوكيات السائقين أثناء القيادة يشير إلى أن هناك التزاماً نوعياً من السائقين لأنظمة وقواعد المرور"، وأوضح أن أكثر من 60 بالمائة من المخالفين هم من السائقين الأجانب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى