ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نسبة البطالة في الكويت 3.6%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 يونيو 2010

أفاد تقرير اليوم الأحد بأن نسبة البطالة في الكويت بلغت 3.6 في المائة وأن أعداد العاطلين عن العمل بلغ 15 ألفاً و199 كويتياً.

ووفقاً لصحيفة "القبس" اليوم الأحد، أكد الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أن نسبة البطالة في الكويت بلغت 3.61 في المائة، وهي أقل نسبة تحصل في تاريخ الكويت، وفقاً لتقرير البرنامج الأخير حول نسبة البطالة في البلاد.

ويبلغ عدد سكان الكويت حسب الإدارة المركزية للإحصاء العام 2007 نحو 3.328.136 نسمة منهم 1.038.598 كويتيين والباقي من الوافدين والأجانب، و يتركز معظم سكان دولة الكويت في مدينة الكويت وضواحيها وبخاصة في المناطق المحاذية لساحل الخليج العربي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المجدلي، إن هذه النسبة تعكس الأعداد الهائلة من العمالة الوطنية التي تم التحاقها بالقطاع الخاص، والتي بلغت أكثر من 66 ألف مواطن ومواطنة في كل مؤسسات وشركات، ومصانع القطاع الخاص منذ تطبيق قانون العمالة الوطنية في العام 2001.

ووفقاً للصحيفة الكويتية اليومية، أشار "المجدلي" إلى أن مؤشر البطالة يعتبر أحد أهم المؤشرات المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية لاحتساب نسبة البطالة، والناتج من خارج قسم إعداد المتعطلين الكويتيين إلى إجمالي قوى العمل الكويتية في صورة نسبة 3.61 في المائة.

وأضاف المجدلي إن رقم التعيين عادة متغير من آن إلى آخر سواء بالزيادة أو النقص، وهذا ناجم من فتح باب التسجيل بديوان الخدمة المدنية، وبرنامج إعادة الهيكلة لترشيح التوظيف في القطاع الحكومي، أو تعيين دفعات جديدة في القطاع الخاص.

وبين أن هيئة المعلومات المدنية تعد إحدى المصادر الرئيسية للبيانات والإحصاءات الخاصة بالقوى العاملة في البلاد، سواء من الكويتيين أو الوافدين والتي تصدر عادة مرتين سنوياً الأول في 6/30 والثاني 12/31 من كل عام.

وأعرب المجدلي عن سعادته بأن الإحصاءات والتقارير تؤكد أن نسبة البطالة في الكويت في انخفاض مستمر، اعتباراً من 2003، حيث كانت حوالي 7.1 في المائة وبدأت تتناقص حتى بلغت 3.61 في المائة هذا الشهر، وهي نسبة ممتازة على كل الصعد العربية والدولية في حين أن معدل البطالة العالمية المقبول هو 4 في المائة.

وتعد الكويت العضو في أوبك رابع أكبر مصدر للخام في العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية الكويتية

  2. وزارة الخارجية الكويتية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى