ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"نخيل" تبدأ تسديد 40% من ديونها التجارية نقداً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 01 يوليو 2010

أعلنت شركة "نخيل" العقارية التابعة لمجموعة دبي العالمية اليوم الأربعاء عن بدء المرحلة الثانية لتسليم الدفعات النقدية إلى الدائنين التجاريين عقب التوقيع على عدد كبير من عقود إعادة الهيكلة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة "علي لوتاه" في بيان، إن دفعات المرحلة الثانية تُقدر بنحو 40 في المائة من ديون الشركة، واصفاً الخطوة بأنها "بمثابة خطوة كبيرة ضمن خطتنا لإعادة الرسملة"، مشيراً إلى أنها تأتي استكمالاً للدفعات النقدية التي سبق أن قمتها نخيل للدائنين التجاريين خلال المرحلة الأولى، التي بدأت في مارس/آذار الماضي.

وبموجب خطة "إعادة الرسملة"، عرضت نخيل على الدائنين تسديد 100 في المائة من قيمة أصول مطالباتهم المتفق عليها، وذلك بتسديد نسبة 40 في المائة من قيمة تلك الأصول نقداً، على أن يتم تسديد نسبة 60 في المائة المتبقية على هيئة سندات، متوقع طرحها للتداول في الأسواق خلال الأشهر المقبلة بعائد سنوي يبلغ 10 في المائة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت شركة "نخيل" التي قامت ببناء جزر على شكل نخلة قبالة ساحل دبي، قد أعلنت في مايو/أيار الماضي، أنها اقتربت لاتفاق سداد ديون مع دائنيها، بعد أن حصلت على موافقة على نصف الديون، ضمن خطة السداد التي اقترحتها في الشهر السابق.

وأعلنت "نخيل" التي ترزخ تخت الديون في 26 أبريل/ نيسان الماضي، أن الدائنين باشروا توقيع عقود التسوية والمخالصة التي وزعت عليهم، وذلك لتسديد كافة قيم أصول مطالباتهم المتفق عليها.

وفي أواخر مارس/آذار الماضي، أعلنت اللجنة العليا للإشراف على مؤسسة دبي العالمية والشركات التابعة لها، عن تشكيل مجلس إدارة لشركة "نخيل" العقارية العالمية، وذلك بعد أيام من تقديم عرض لإعادة جدولة ديون مجموعة دبي العالمية، التي تصل إلى نحو 26 مليار دولار.

وذكر بيان صدر عن حكومة دبي آنذاك، أن مجلس إدارة نخيل الجديد، سيعمل على تنفيذ باقة المشروعات الرئيسية، والتي سيتم تحديدها وفقاً لأولويات عمل الشركة، بما يضمن الوفاء بالتزاماتها المختلفة تجاه كافة الأطراف، والقيام بدورها الكامل كأحد المكونات المهمة في المنظومة الاقتصادية الوطنية.

وأفاد البيان بأن مجلس الإدارة سيعمل أيضاً على رصد وتفعيل كافة الفرص المتاحة والممكنة، والتي من شأنها فتح آفاق جديدة أمام الشركة.

وبموجب عقود إعادة الهيكلة، فسوف يحصل كل دائني نخيل التجاريين الأفراد على دفعة نقدية تصل إلى نصف مليون درهم (136.15 ألف دولار).

كما أشار البيان إلى أن حكومة دبي ستقوم "بضخ مبلغ مالي يقدر بنحو 8 مليارات دولار كدعم مالي جديد، وسيعاد رسملة شركة نخيل، وذلك بتحويل الدعم الحكومي المقدم لها، والمقدر بنحو 1.2 مليار دولار، إلى أسهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»
  2. نخيل العقارية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. نخيل العقارية

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى