ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

البحرين: محاكمة عسكرية للمعتدين على الشاب السعودي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 25 يوليو 2010

أمر وزير الداخلية البحريني بمحاسبة كل من قام بالاعتداء على المواطن السعودي مؤخراً بالمنامة وإحالتهم إلى محكمة عسكرية وكذلك كل من تسبب في تأخير معالجة هذه الواقعة، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية.

أكد الفريق الركن الشيخ "راشد بن عبد الله آل خليفة" أن ما حدث هو أمر غير مقبول تحت أية مبررات ويخالف القانون ويخرج عن نهج وسياسة الوزارة، منوهاً إلى أن وزارة الداخلية حريصة على أن يلتزم رجال الأمن باحترام القانون دون أي تجاوز.

وكانت "اليوم" قد نشرت حادث الاعتداء على الشاب السعودي والتسبب في كسر يده وأضلاعه بعد تكبيله وقيام خمسة جنود بأوامر من ضابط بحريني بضربه واتهامه بشرب المسكر دون التحقق من ذلك حسب النظام، وقد نقلت قناة "العربية" الحادثة بالصور عن الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن الحادث يأتي في إطار سلسلة اعتداءات تعرض لها سعوديون بالبحرين خلال الآونة الأخيرة، وتوقعت أن يثير مقطع الاعتداء حالة غضب في أوساط السعوديين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعود تفاصيل الواقعة التي حدثت مساء يوم 22 مايو/أيار الماضي، عندما تجاوز الشاب السعودي أثناء عودته من البحرين أحد الضباط وهو يقود سيارته الخاصة ويتحدث أثناء القيادة في هاتفه النقال، وأصر الضابط على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز بسبب انشغاله بالحديث في الموبايل.

وعند انتهاء الضابط من المكالمة منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية، وعندها بادر الشاب بإطلاق منبه سيارته معترضاً على تصرف الضابط الذي استشاط غضباً وبادر إلى الاتصال على بوابات دخول الجسر وطالب باحتجاز الشاب وسيارته دون أن يرتكب أي مخالفة.

وأضافت الصحيفة أنه تم نقله الشاب إلى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية وعند اتهام الشاب بتناول الخمر احتد النقاش بين الاثنين فقام أفراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط.

ولفتت استغاثة الشاب وصراخه، أحد الحقوقيين الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية، وأثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على الشاب قام بتصويرها بجهاز بلاك بيري.

وأكد الحقوقي أنه بعد سقوط الشاب على الأرض توقع انتهاء الاعتداء بعد أن تمت السيطرة على الشاب وتكبيل يديه بالقيود، إلا أن ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء، عندها قرر تصوير ما يحدث بهاتفه وتسليم المقطع للسفارة السعودية التي باشرت الحادث وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من أن الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية.

وتابعت الصحيفة أن مندوب السفارة عثر على شاب سعودي داخل التوقيف يئن من الألم وملابسه ملطخة بالدماء، وتبين أن الاعتداء عليه استمر حتى داخل التوقيف بواسطة الضابط نفسه، فبادر إلى استدعاء الإسعاف لنقله إلى مستشفى خاص للعلاج، وكشف التقرير المبدئي عن إصابته بكسر في ذراعه اليسرى وضلعين بجانبه الأيسر وشج في الجبهة، مما يؤكد تعرضه لضرب مبرح بالمخالفة للأنظمة والقوانين البحرينية والدولية.

وبعد استعادة الشاب وعيه، أكد لمندوب السفارة أنه لم يسبق له تناول الخمر في حياته ولا يوجد مبرر للأمن البحريني أن يتهمه بذلك، مدللاً على ذلك بالغرامة الموقعة عليه بمبلغ 500 ريال، وهو ما يؤكد عدم وجود نسبة كحول في جسده.

وقد أقدم الضابط على رفع قضية اعتداء على الشاب السعودي، ما لبث أن تنازل عنها بعد أن علم أن الشاب في طريقه لتصعيد الموقف عن طريق السفارة السعودية بناء على ما ورد بالتقرير الطبي.

وعلمت "اليوم" أن الضابط المعتدي على الشاب كان محوراً رئيسياً وقاسماً مشتركاً في أغلب القضايا التي تلقتها السفارة ضد الأمن البحريني ورجال المرور خاصة بنسبة تكاد تصل إلى 95 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى