ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

34% نمو الأرباح النصفية لـ21 شركة إماراتية مدرجة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 يوليو 2010

حققت 21 شركة إماراتية مدرجة أسهمها بسوقي دبي وأبوظبي التي أفصحت عن نتائجها المالية خلال النصف الأول من عام 2010 أرباحاً صافية قدرها 8.4 مليار درهم لتسجل ارتفاعاً بلغت نسبته 33.9 بالمائة مقارنة مع أرباح قدرها 6.3 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2009.

ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية وفقاً لتقرير مركز معلومات مباشر، أن عدد الشركات التي أفصحت عن بياناتها بلغ 21 شركة حتى الأسبوع الثالث من المهلة المحددة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع للإعلان عن النتائج من أصل 132 شركة مدرجة بالسوقين.

وتعلن الشركات عن نتائجها المالية من خلال مرحلتين، الأولى للإفصاح تشمل البيانات الأولية التي تمثل غالبية نتائج الشركات المعلنة حتى الآن وهى اختيارية، والثانية تضم البيانات الختامية المدققة، ومهلة الشركات للإفصاح عن النتائج المالية الفصلية تمتد حتى 45 يوماً من بداية المرحلة الفصلية التالية مضى منها نحو 3 أسابيع تقريباً.

واختلف الأداء المالي للشركات المدرجة في أسواق المال الإماراتية بعد ما تمكنت من تخطي النتائج السلبية التي جاءت في أعقاب الأزمة المالية العالمية، حيث كان الارتفاع المحقق في إجمالي الأرباح انعكاساً ايجابياً لأداء الشركات بعد أن استطاعت أن تحقق غالبية الشركات المدرجة بالسوقين نتائج تفوق توقعات الكثيرين، وإن كان هذا النمو في إجمالي الأرباح يقابله تراجع أيضاً إلا أن وطأة النمو كانت أشد لتلقي بسطوتها على إجمالي الأرباح، بحسب التقرير.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتساوى عدد الشركات التي استطاعت أن تحقق نمواً في أرباحها والبالغة 9 شركات مع تلك التي لم تتمكن من ذلك وهبطت أرباحها النصفية، كما تمكنت شركة "إعمار العقارية" من أن تحول دفة خسائرها إلى أرباح خلال النصف الأول من العام الحالي، فضلاً عن الشركات التي تحولت إلى الخسارة خلال الفترة والبالغ عددها شركتان.



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى