ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"آيبيك" الإماراتية تشتري أسهم 1750 مستثمراً في "آبار" اليوم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 08 أغسطس 2010

تنفذ شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" اليوم الأحد عمليات شراء 431 مليون سهم من بين أسهم شركة "آبار للاستثمار"، تعود ملكيتها لنحو 1750 مستثمراً بسعر 1.95 درهم للسهم، حيث يتم وقف التداول بشكل كامل على السهم خلال جلسة اليوم، حسبما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

قال "كفاحة محارمة" مدير شركة الدار للأسهم والسندات، إحدى شركات الوساطة الثلاثة المكلفة من "آيبيك" بتلقي عروض بيع سهم "آبار": "إن الأسهم التي تم عرضها للبيع خلال فترة تلقي العروض والبالغة 431 مليون سهم، تعود ملكيتها لنحو 1750 مستثمراً".

وتمتلك شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" نحو 75.5 بالمائة من أسهم "آبار"، فيما يبلغ عدد أسهم "أبار" المتداولة بالسوق 990 مليون سهم، وتقدر قيمة الأسهم التي تقدم ملاكها بعرضها للبيع والبالغة 431 مليون سهم، بنحو 840 مليون درهم.

وأوضح "محارمة" أن عدد الأسهم التي لم يتقدم ملاكها بعرضها للبيع يصل إلى 559 مليون سهم، تعود ملكيتها لأكثر من 10 آلاف مستثمر، وتوقع أن تتم علميات الشراء اليوم بعد نهاية جلسة التداول، وذلك بعد إيقاف التداول على السهم خلال الجلسة، موضحاً أن الإجراءات سيتم الإعلان عنها اليوم من خلال الجهات المسؤولة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد أن "أيبيك" لن تتلقى أي عروض جديدة للبيع، موضحاً أن التداول سيعود على السهم بداية من جلسة غد الاثنين، وحتى صدور القرار النهائي بإلغاء إدراج سهم "آبار" من سوق أبوظبي، فيما تتم عملية التسوية يوم الثلاثاء 10 أغسطس/آب الجاري.

وشهدت جلسة الخميس الماضي وقف التداول على أسهم شركة "آبار للاستثمار" بشكل جزئي، مع السماح بإدخال أوامر بيع إضافية، حيث تلقى السوق أوامر بيع فقط.

ومن المقرر عقد جمعية عمومية غير عادية لشركة "آبار" بتاريخ 15 أغسطس الجاري للنظر في تحويل الشركة من مساهمة عامة إلى مساهمة خاصة وتعديل عقد تأسيسها واعتماد النظام الأساسي للشركة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة آبار للاستثمار»

 بريد الأخبار

  1. شركة آبار للاستثمار

  2. شركة الاستثمارات الدولية البترولية - إيبيك

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى