ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أوباما يؤيد بناء مسجد أثار جدلاً في نيويورك

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 14 أغسطس 2010

أيد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" بناء مسجد ومركز ثقافي إسلامي مقترح قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك، وهو مشروع عارضه المحافظون الأمريكيون وكثيرون من سكان نيويورك.

قال "أوباما" خلال حفل إفطار أقامه أمس الجمعة بالبيت الأبيض، وحضره دبلوماسيون من دول إسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية بالولايات المتحدة: "كمواطن وكرئيس أعتقد أن للمسلمين نفس الحق في ممارسة شعائر دينهم كأي شخص آخر في هذا البلد".

وأضاف: "ويتضمن هذا حق بناء مكان للعبادة ومركز للجالية على ملكية خاصة في لور مانهاتن وفقاً للقوانين والمراسيم المحلية".

وقال "أوباما": "إن التعديل الأول في الدستور الأمريكي أكد حرية الدين، وهذا الحق تم تعزيزه منذ ذلك الوقت".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: "إن قضية القاعدة ليست الإسلام.. إنها تشويه كبير للإسلام.. هؤلاء ليسوا زعماء دينيين.. هؤلاء إرهابيون يقتلون رجال ونساء وأطفال أبرياء".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قامت وكالة بمدينة نيويورك بتمهيد الطريق لبناء المركز الذي سيضم قاعة للصلاة ويبعد بنايتين عن موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وقال "أوباما"، الذي جعل تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي أحد أركان سياسته الخارجية: "هذه أمريكا ولابد وأن يكون التزامنا بالحرية الدينية لا يتزعزع".

وقتل نحو 2750 شخصاً في 11 سبتمبر/أيلول حينما اصطدمت طائرتان قام بخطفهما أشخاص من تنظيم القاعدة ببرجي مركز التجارة العالمي، في حدث صدم الأمريكيين ودفع إلى الغزو الأمريكي لأفغانستان و"الحرب على الإرهاب" التي بدأتها إدارة الرئيس السابق "جورج بوش".

وشنت عائلات قتلى الهجمات حملة لمنع بناء المسجد قائلة إنه سيكون خيانة لذكرى الضحايا، ودعا أيضاً ساسة محافظون مثل "سارة بالين" المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس و"نيوت جينجريتش" وهو رئيس جمهوري سابق لمجلس النواب، إلى إلغاء المشروع.

وأيد رئيس بلدية نيويورك "مايكل بلومبيرج" مشروع المركز الإسلامي بقوة مثل منظمات دينية كثيرة بالمدينة، ولكن استطلاع لمركز "ماريست" أظهر في الأسبوع الماضي اعتراض 53 بالمائة من سكان نيويورك على المشروع.

ويلوح في الأفق طعن قانوني واحد على الأقل، ولكن قرار وكالة المدينة في الثالث من أغسطس/آب سيمهد الطريق أمام بناء بيت قرطبة الذي سيتضمن قاعة تضم 500 مقعد في إطار المجمع الثقافي الإسلامي المؤلف من 13 طابقاً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى