ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شخصية أردنية بارزة تطالب حكومة سمير الرفاعي بالإنفتاح

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 أغسطس 2010

طالبت شخصية أردنية بارزة حكومة سمير الرفاعي بالإنفتاح على القطاعات السياسية والإقتصادية والأحزاب والعمال، وتشكيل لجنة حكومية للحوار معهم للبحث عن حلول حول مختلف القضايا.
 
وقال رئيس مجلس النواب السابق عبدالهادي المجالي الذي يعد أكثر الشخصيات الأردنية المثيرة للجدل في حديث متلفز بث مساء السبت: "هناك مشاكل نعاني منها، ولا بد من جهد وطني وحوار لتجاوزها".
 
وأضاف: "أقول هذا الكلام لأنه لا يوجد وقت لدينا لهذه القضايا، هذه الحكومة ليست حكومة أشخاص وإنما هي حكومة المملكة الآردنية الهاشمية، فالوقت ليس وقتاً لفتح الملفات، وعلى الحكومة أن تفكر في جميع هذه القضايا عبر الحوار".
 
 وكانت المواقع الإخبارية الإلكترونية الأردنية قد صعدت مؤخراً المواجهة مع الحكومة برئاسة سمير الرفاعي احتجاجاً على القانون المؤقت لجرائم أنظمة المعلومات لسنة 2010 واعتبرته بـ "مثابة ضربة قاصمة لصحافة المستقبل"، فيما رأت الحكومة الأردنية أن القانون أصبح ضرورة ملحة لمعالجة التطور الهائل والسريع الذي شهدته أنظمة المعلومات خلال السنوات الأخيرة ومعالجة الفراغ القانوني في هذا الشأن.
 
ورأى عبدالهادي المجالي أن العقلية الأردنية لم تصل إلى درجة الكمال في تفهم العملية الديمقراطية ، ولكنه قال إنها تسير في الطريق الصحيح.
 
ودافع عبدالهادي المجالي بشدة عن مجلس النواب الخامس عشر الذي كان يترأسه، واصفاً الهجوم الذي تعرض له المجلس بأنه غير مبرر وغير دقيق.
 
وحل العاهل الأردني عبدالله الثاني مجلس النواب الأردني الخامس عشر في تشرين الثاني من العام الماضي ، وكان أعضاء مجلس النواب تعرضوا لإنتقادات متزايدة في الصحافة الأردنية التي اتهمت المجلس بعدم الجدية، لافتةًً إلى شبهات بالفساد.
واتهم رئيس مجلس النواب الأردني السابق من أسماهم بـ "مراكز قوى موجودة" بالإشتراك في الحملة على مجلس النواب الخامس عشر المنحل.
 
ورأى عبدالهادي المجالي أن طلبات جبهة العمل الإسلامي للحكومة تعجيزية، قائلاً: "يجب أن تكون طلباتها معقولة وليست خيالية".
 
ووصف المرحلة المقبلة للأردن بأنها صعبة قائلاً: "ولا نعلم ماذا سيحصل مستقبلا بشأن القضية الفلسطينية؟".
 
وقررت الحركة الإسلامية في الأردن في الواحد والثلاثين من تموز الماضي مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة في البلاد التي ستجرى في التاسع من تشرين الثاني المقبل.
 
وقال الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي حمزة منصور: "لا نثق بالحكومة ولا بإجراءاتها ولا بقانون الإنتخاب المتخلف الذي أصدرته". علماً بأنها شاركت بإنتخابات برلمانية سابقة بنفس القانون المذكور.
 
وشدد عبالهادي المجالي على ضرورة درء المخاطر التي تتعرض لها الأردن، مؤكداٌ أن إسرائيل لا تريد خيراً للأردن .



advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى