ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

29 آب موعد التسجيل في الدورة التكميلية للسنة الرابعة من التعليم المفتوح في سوريا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 27 أغسطس 2010

قال مسؤول في وزارة التعليم العالي السورية إن "التسجيل في الدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في التعليم المفتوح بجامعة دمشق بكافة الاختصاصات يبدأ في 29 من شهر آب (أغسطس) ويستمر حتى 2 أيلول (سبتمبر) القادم".

ولا يشمل طلاب التعليم المفتوح المرسوم رقم 376 للعام 2010، الصادر يوم 19 أغسطس/آب الماضي، والقاضي بمنح طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وطلاب دبلوم التأهيل التربوي في الجامعات السورية النظاميين، ومن استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2009/2010 ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا دورة امتحانيه إضافية واحدة.

وقالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة فاتنة الشعال، إن "موعد بدء امتحانات الدورة التكميلية سيحدد لاحقاً".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن "الشعال" قولها، إن "إعلان مفاضلة القبول للدراسة في التعليم المفتوح بجامعة دمشق لن يصدر قبل اجتماع اللجنة الفنية العليا لشؤون التعليم المفتوح المقرر عقده في اللاذقية 26 من شهر آب (أغسطس) الحالي".

وكانت إدارة التعليم المفتوح أعلنت سابقاً أن"المفاضلة الخاصة بقبول الراغبين في التعليم المفتوح ستعلن بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات للتعليمين العام والموازي".

ويعمل نحو 80 عاملاً في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق يقومون بمختلف الخدمات المتعلقة ببرامج التعليم السبعة.

ويتيح نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية ،وبشكل رديف للتعليم العام والموازي، فرصة أكبر للراغبين في متابعة الدراسة الجامعية والتحصيل العلمي الجامعي وخاصة أولئك الذين لم تسمح ظروفهم بالتسجيل في التعليم العام سواء حين حصولهم على شهادة الدراسة الثانوية أو عدم حصولهم على علامات كافية للتسجيل في التعليم النظامي.

وتأسس نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية وفقاً للمرسوم رقم 383 للعام 2001، وكان نصيب جامعة دمشق منه سبعة برامج وأقسام تخصصية هي الترجمة، والإعلام، والدراسات القانونية، والدراسات الدبلوماسية، ورياض الأطفال، ومعلم صف، والمحاسبة حيث يتم التعليم فيها وفق نظام فصلين دراسيين للسنة الدراسية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Higher Education - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Higher Education - Syria

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى