ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"طيران سما" السعودية تسرح معظم موظفيها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 29 أغسطس 2010

أبلغت شركة "سما" السعودية المتعثرة للطيران المنخفض التكلفة، موظفيها يوم السبت بتسريح معظمهم على الفور بعد أن فشلت محادثات مع الحكومة في الحصول على التزام لدعم الشركة التي تعاني خسائر.

قال مصدر بشركة الطيران الخاصة لرويترز: "إن سما أوقفت جميع عملياتها يوم الثلاثاء بعد أن فشلت في الحصول على تمويل من مستثمرين أو من الحكومة حتى تتمكن من استيعاب خسائر متراكمة تقترب من 300 مليون دولار".

وقال المدير التنفيذي للشركة "بروس أشبي" في رسالة بتاريخ السبت إلى العاملين بالشركة: "إن المحادثات مع مختلف الوكالات الحكومية بشأن وضع سما منذ الأسبوع الماضي مستمرة من أجل الحصول على تمويل إضافي".

وأضاف: "إنه لم يتم حتى الآن تقديم التزام قوي، وإنه من الناحية العملية فإن هذا يعني أن الشركة لن تتمكن من استئناف العمليات بسرعة وإنها بدلاً من ذلك تواجه عملية إعادة تنظيم على المدى الطويل".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: "إن الشركة ستحتاج أيضاً لخفض قوة العمل، وإن معظم الموظفين سيتم إعفاؤهم من العمل بدءاً من 28 أغسطس/آب 2010".

وقال "أشبي": "إنه سيطلب من بعض الموظفين البقاء لفترة أطول من أجل المساعدة في إغلاق العمليات وتنظيم الأمور الإدارية ومواصلة تحويل زبائن الشركة إلى شركات طيران أخرى".

وأكد مصدر في "سما" أن الشركة لديها 600 موظف يعملون بدوام كامل، وكانت "سما" واحدة من ثلاث شركات خاصة للطيران المنخفض التكلفة أعطتها سلطات الطيران السعودية رخصة لمنافسة الخطوط الجوية السعودية.

لكن تلك الشركات تشكو من أنها لا تعامل على قدم المساواة مع الناقلة المملوكة للدولة خصوصاً في تكلفة الوقود الذي تحصل عليه الخطوط الجوية السعودية بأسعار مدعومة.

ووفقاً لموقعها على الإنترنت، فإن "سما" كانت تسير رحلات إلى محطات في السعودية ومصر ودولة الإمارات والأردن وسورية والسودان من خلال 164 رحلة أسبوعياً باستخدام ست طائرات بوينج 737-300، وتأسست الشركة في 2005 وبدأت الرحلات التجارية في 2007.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سما للطيران

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى