ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

التلفزيون المصري يراجع كافة أعماله لمنع "الإساءة" إلى المرأة العربية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 01 سبتمبر 2010

ذكر تقرير أن التلفزيون المصري قرر أمس الثلاثاء مراجعة كافة البرامج والأعمال الدرامية للتأكد من خلوها من أي شيء يسيء إلى أي جنسية عربية وذلك في أول رد فعل رسمي من جانب الإعلام المصري على واقعة اختراق موقع وزارة الإعلام على يد مخترق مغربي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء، يأتي ذلك في الوقت الذي شن فيه كتاب مغاربة حملة غاضبة عبر صحفهم تجاه التشويه المتعمد للمغربيات في الأعمال العربية.

وتمكن مخترق إلكتروني مغربي "هاكر" من الدخول إلى موقع وزارة الإعلام المصرية وعطله بالكامل لفترة قصيرة يوم الإثنين الماضي واضعا رسالة احتجاج على "الإساءة" إلى سمعة المغربيات في المسلسل المصري "العار" الذي يبث على قنوات عدة خلال شهر رمضان، والذي أظهر فتاة مغربية تعمل كفتاة ليل.

وذكرت الصحيفة السعودية، أنه فيما بدا أنه محاولة للتجاوب مع اعتراضات متصاعدة من جانب ناشطين وقيادات نسوية مغربية، يسعى التلفزيون المصري إلى تهدئة المعترضين على تقديم الفتاة المغربية في صورة "فتاة ليل" يتصارع عليها تاجرا مخدرات.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأثار مسلسل "العار"- وهو نسخة تلفزيونية مطورة لفيلم يحمل الاسم نفسه وأخرجه علي عبد الخالق في الثمانينيات ويعرض على التلفزيون المصري حالياً - موجة من الاستنكار الشعبي في المغرب، إثر تقديم صورة المرأة المغربية في شكل "غير لائق".

وسعى رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أسامة الشيخ إلى التجاوب مع تلك الاعتراضات، فأصدر تعليمات مشددة لإدارة الرقابة والمشاهدة بالتلفزيون، لمراجعة كافة المسلسلات المعروضة على الشاشات المصرية، والتأكد من أنها لا تحمل أية إساءة لصورة المرأة العربية في أي قطر عربي.

ووفقاً للصحيفة، أكد "الشيخ" أن التلفزيون المصري "حريص" على صورة المرأة العربية.

وكانت الفنانة المغربيَّة الشابة إيمان شاكر الحائزة على لقب ملكة جمال المغرب 2009 وملكة جمال العرب قد مثلت دور فتاة ليل يتصارع عليها تاجرا مخدرات ضمن أحداث المسلسل.

وتتزامن الحملة على صورة المغربية في مسلسل "العار" مع حملة مماثلة شنتها دوائر مغربية على مسلسل كارتون كويتي يسمى "بو قتادة وبو نبيل"، يظهر المغربية في صورة امرأة "تستخدم أعمال السحر لجذب شبان كويتيين إلى زواج أشبه بالدعارة". وقد قادت تلك الحملة إلى اعتذار كويتي رسمي عما "تضمنه المسلسل من إساءة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الخارجية الكويتية

  3. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى