ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سكان الإمارات أكثر مستهلكي مسكنات الآلام في العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 13 سبتمبر 2010

سجل المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في شراء واستهلاك الأدوية المسكنة للآلام بحسب مسح أجرته مؤخراً شركة "سينوفيت" لدراسة الأسواق وطبقته على أكثر من 12 ألف مريض من 14 دولة حول العالم.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الإثنين، أظهرت نتائج المسح أن 72 في المائة من مواطني ومقيمي دولة الإمارات اشتروا أدوية مسكنات الآلام خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد المسح بأن المواطنين والمقيمين في الدولة جاءوا في المركز الأول بعد مقارنة النتائج في حين بلغت نسب استخدام المسكنات 62 بالمائة في المملكة المتحدة و61 بالمائة في استراليا. وأظهرت نتائج المسح أن الدول الأقل استخداماً للمسكنات هي تايوان بنسبة 10 في المائة وهونج كونج 15 في المائة وتشيلي 17 في المائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" اليومية، شمل المسح 14 دولة هي الإمارات، وأستراليا، وتشيلي، وفرنسا، والولايات المتحدة، وهنغاريا، وإندونيسيا، وتايوان، وأسبانيا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا، وهونج كونج، وهولندا.

وأظهر المسح أن 62 في المائة من أفراد عينة المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات التي تم إجراء الدراسة عليها تشتري المسكنات، وتستخدمها بشكل دوري، ويتجه سلوك المواطنين والمقيمين في الإمارات إلى شراء الأدوية المسكنة في جميع الأحوال حتى في حالات صداع الرأس الخفيف وأي عرض من أعراض البرد والأنفلونزا.

وجاءت الإمارات على رأس القائمة أيضاً من ناحية استخدام أدوية مسكنة غير معروفة للعلاج من حالات مرضية بسيطة، وبين المسح أن نسبة 52 في المائة ممن شملهم يوافقون على استخدام هذه الأنواع من الأدوية.

ووفقاً للصحيفة، أوضح المسح ارتفاع الوعي الجماهيري في الإمارات بأهمية أنواع الدواء المسجلة والمسموح باستخدامها في الدولة.

يذكر أن وزارة الصحة الإماراتية كانت قد حذرت من الإفراط في تناول مسكنات الآلام وخافضات الحرارة، والالتزام بالجرعات المحددة على العبوات والنشرات الداخلية للأدوية، ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر عند استخدام الأدوية الحاوية على مادة الأسيتومينوفين ومواد مضادات الالتهابات غير الأستيرويدية.

وقررت هيئة الغذاء والدواء الأميركية إلزام مصنعي مسكنات الآلام وخافضات الحرارة التي تصرف دون وصفة طبية بإضافة تحذير على علبة الدواء الخارجية يشمل الخطورة المحتملة لحدوث نزيف داخلي، وتلف بالكبد عند استخدام هذه المستحضرات بشكل عشوائي.

وأكدت الهيئة الأميركية أن المسكنات التي تحتوي على مادة الأسيتومينوفين ومواد مضادات الالتهابات غير الأستيرويدية تستخدم لحالات الآلام الطفيفة، ولخفض درجات الحرارة عند الأطفال والبالغين مما يستوجب توضيح السلامة الدوائية لهذه المنتجات وتوعية المستخدمين لاحتمالية حدوث مضاعفات من جراء الاستخدام غير الرشيد لهذه المنتجات.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد"، أكدت وزارة الصحة الإماراتية أن المنتجات المسجلة والمسوقة في الدولة تحمل هذا التنبيه في النشرات الداخلية المرفقة في العبوات كما تقوم إدارة التسجيل والرقابة الدوائية بمراجعة نشرات الأدوية الحاوية على هذه المواد للتأكد من احتوائها على التنبيه اللازم بشأن مأمونية استخدامها، حرصاً على سلامة المرضى وصحة المجتمع بشكل عام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الإماراتية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى