ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"اتصالات" و "دو" تطرحان خدمة المحادثة الصوتية عبر الإنترنت قبل نهاية 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 24 سبتمبر 2010

أعلنت شركتا "اتصالات" و"دو" أنهما ستطرحان خدمات المحادثة الصوتية عبر الإنترنت “VOIP” قبل نهاية 2010، وهما تعملان حالياً على إعداد التقنيات والآليات الخاصة بتقديم تلك الخدمات عن طريق الإنترنت بجودة عالية، وذلك بحسب ما ذكرته جريدة الإتحاد.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية أصدرت في الربع الأول من العام الحالي سياسة تنظيمية معدلة لتقديم خدمة المحادثات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) تهدف إلى تمكين شركات الاتصالات الوطنية المرخص لها بتقديم مجموعة أكبر من خدمات الاتصال عبر الإنترنت.

وأشار محمد غياث المدير التنفيذي لشؤون تطوير التكنولوجيا بهيئة تنظيم الاتصالات إلى أن قانون الاتصالات يفرض عقوبات متصاعدة على العملاء الذين يستخدمون برامج غير مرخصة باستخدام تقنية (VOIP).

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات منحت التراخيص اللازمة لشركتي "اتصالات" و"دو" إضافة إلى شركتي "الياه سات" و"الثريا" لتقديم خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت للشركات والأفراد.

وصرح عبد الله هاشم النائب الأول للرئيس لحلول الأعمال في "اتصالات" بقوله: "إننا نعمل على تطوير آلية تتيح للمشتركين إجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت بجودة عالية بما يتوافق مع تشريعات الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، حيث سيتم إطلاق الخدمة في الربع الأخير من العام الحالي".

وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” إن الشركة ستطرح بعض خدمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت في الدولة قبل نهاية العام الحالي، وأكد فريدوني أن الشركة تعمل على استخدام التقنيات التي تجعل من هذه الخدمات ذات جودة عالية. 

وأكد أن طرح هذه الخدمات الجديدة ستشكل نقلة نوعية لقطاع الاتصالات في الإمارات، حيث تتيح المزيد من الخيارات أمام العملاء، فإما أن يقوم العميل بإجراء مكالماته الدولية من هاتفه النقال عبر شبكات (GSM) أو عبر الهاتف الثابت بالأسعار العادية، وإما أن يقوم بإجراء المكالمات الدولية لأي هاتف في العالم عبر تقنية الاتصال الصوتي عبر الإنترنت بجودة معقولة وبأسعار أقل.

وأشار فريدوني إلى أن شركات الاتصالات تتحمل جزءاً من تكاليف المكالمات الدولية العادية التي يتم إجراؤها عبر شبكات (GSM)، حيث يقوم المشغل المحلي بسداد حصة المشغل الخارجي في الدولة التي يتم الاتصال بها، وهو الأمر الذي يحد من قدرة المشغلين المحليين على إجراء تخفيضات كبيرة على أسعار المكالمات الدولية.








advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى