ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منع تداول عقار "أمزيليت" في الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 10 أكتوبر 2010

قررت وزارة الصحة بدولة الإمارات إلغاء تسجيل ومنع تداول عقار "أمزيليت" وكافة المنتجات التي تحمل اسمه لثبوت تداوله في الأسواق بتركيبة مختلفة عن تلك المعتمدة لدى الوزارة، حيث يخالف ذلك دستور الدواء العالمي والنظام الطبي المتبع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت عمليات ترويج واسعة قد تمت عبر الإنترنت من خلال الشبكة الالكترونية والتي أظهرت شخصاً معيناً يدعي بأنه مخترع المنتج كما تم الترويج لهذا العقار من خلال الرسائل النصية التي تدعي أن المنتج المذكور يساعد في شفاء مرض السكري.

وقال المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص بوزارة الصحة الدكتور أمين الأميري في تصريح صحافي له اليوم الأحد إنه تبين لإدارة التسجيل والرقابة الدوائية أن هذا العقار تم تسجيله في وزارة الصحة العام 2006 لإحدى الشركات الخاصة. مشيراً إلى أنه بالتنسيق مع هيئة الصحة في أبوظبي أتضح انه تم إلغاء ترخيص الشركة في نفس العام 2006 بشكل قانوني لعدم ممارستها النشاط لمدة ستة أشهر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أنه "ثبت أن المنتج المذكور تم تداوله في الأسواق بتركيبة مختلفة عن تلك المعتمدة لدى الوزارة، وهذا مخالف لدستور الدواء عالميا والنظام المتبع في الدولة، كما تم ترويجه بإدعاءات كاذبة لشفاء مرض السكري وهي ادعاءات غير معتمدة لدى وزارة الصحة"، منوها أن المنتج اعتمد كأنزيمات لمساعدة الهضم.

ونوه "الأميري" إلى أن مواقع الشبكة الالكترونية لا تخضع لرقابة إدارة الإعلانات الصحية، كما أن الرسائل النصية والمصورة مجهولة المصدر يتداولها الجمهور بمعلومات كاذبة لعلاج مرض السكري.

وأكد "الأميري" أنه تم إلغاء تسجيل المنتج وأي منتج يحمل اسم "أمزيليت"، ومنعه من التداول، وسحب كافة العبوات والتشغيلات المتواجدة في دولة الإمارات والتحريز عليها والطلب من الصيدليات أو الموزعين تقديم تقرير لإدارة التسجيل والرقابة الدوائية فيها لحين أخذ القرار النهائي حول كيفية التخلص منها والتوقف عن تداول أو استيراد أي من هذه المنتجات.

ولفت إلى أنه تم التعميم لممارسي الرعاية الصحية للقيام بمتابعة المرضى في حال استخدامهم لهذه المستحضرات حاليا، ونصحهم بالتوقف الفوري عن استخدامها والأخذ بعين الاعتبار التنبيهات الجديدة الصادرة من وزارة الصحة بهذا الخصوص و إبلاغ إدارة التسجيل والرقابة الدوائية في حال حدوث أي مضاعفات من استخدام الدواء.

وطالب "الأميري" الجمهور بعدم الالتفات إلى مثل هذه الرسائل النصية وما يرد عبر المواقع الإلكترونية لعدم صحة إدعاءاتها، مؤكدا على ضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية مثل وزارة الصحة والهيئات الصحية العاملة في الدولة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الإماراتية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى