ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"لمسة إلكترونية" للحصول على رخصة القيادة في الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 12 أكتوبر 2010

ذكر تقرير أن هيئة الطرق والمواصلات في دولة الإمارات كشفت عن خدمة جديدة لاختبار المعلومات النظرية للمتقدمين للحصول على رخصة القيادة في البلاد.

ووفقاً لصحيفة "الخليج" الإماراتية، كشف أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات، عن أبرز التقنيات التي استحدثتها المؤسسة، والتي سيتم الإعلان عنها في معرض "جيتكس" 2010 المقبل، وهي خدمة الفحص النظري للأشخاص الراغبين في الحصول على رخصة السياقة بصورة تتماشى ورؤية المؤسسة “سائق آمن.. مركبة آمنة.. خدمات بمعايير عالمية"، وذلك من خلال لمسة الكترونية ستكون بديلة عن الاستخدام الحالي.

وقال بهروزيان "نسعى باستمرار إلى استحداث أفضل التقنيات الالكترونية التي تعكس مدى مواكبة كل جديد، لذلك فإن تطلعاتنا جاءت من أجل قياس مدى إلمام المتقدمين للحصول على رخصة القيادة بقواعد المرور والسلامة على الطرق".

ووفقاً لصحيفة "الخليج" اليومية، ذكر "بهروزيان أن الاختبار النظري الذي لا يزال معتمداً في الوقت الحالي يتضمن عشرة أسئلة جميعها تعنى بإشارات الطرق فقط، لذلك فإننا ارتأينا من خلال التقنية الجديدة، إضافة أسئلة أخرى تصل إلى 35 سؤالاً منها ما يتعلق بالإشارات، ومنها ما يرتبط بمهارات الشخص المتقدم للرخصة، وقياس مدى وعيه المروري، وكيفية تعامله مع المركبة، ومستخدمي الطريق الآخرين، بصورة تؤكد لنا مدى جاهزيته للحصول على الرخصة، لذلك فإننا أطلقنا على هذا الفحص اسم "اختبار المعرفة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويتألف الاختبار من 17 سؤالاً عاماً في القيادة و18 سؤالاً خاصاً بصنف الرخصة المطلوبة. ويتطلب النجاح حصول المتقدم على 11 إجابة صحيحة على الأقل في الأسئلة العامة و12 إجابة صحيحة على الأقل في الأسئلة الخاصة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى