ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

20 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية في أكتوبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 01 نوفمبر 2010

حصدت أسواق الأسهم الإماراتية مكاسب بقيمة 20 مليار درهم بنهاية تعاملات شهر أكتوبر/تشرين الأول، بعدما سجلت ارتفاعاً شهرياً هو الأعلى بين بورصات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 5.3 بالمائة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

جاءت بورصة قطر في المرتبة الثالثة بعد سوقي أبوظبي ودبي الماليين بنسبة ارتفاع قدرها 1.3 بالمائة، وتقاسم سوقا البحرين ومسقط المرتبة الرابعة بارتفاع 1.2 بالمائة لكل سوق.

فيما جاءت بورصة الكويت في المرتبة الخامسة بارتفاع نسبته 1.1 بالمائة، في حين كان التراجع الوحيد خلال الشهر لسوق الأسهم السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية، حيث تراجع بنسبة 0.56 بالمائة.

وأكد محللون ماليون أن أسواق الإمارات استفادت من الإعلان عن انضمامها إلى مؤشرات فوتسي للأسواق الثانوية الناشئة، حيث استقطبت استثمارات أجنبية كبيرة قياسياً بحجمها في الشهور الماضية، علاوة على تحسن أداء القطاعات الاقتصادية كافة ورفع صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد الإماراتي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأجمعوا على أن نتائج الشركات خصوصاً قطاع البنوك في أبوظبي للربع الثالث والتي جاءت أعلى من توقعات المحللين، دعمت استمرار المسار الصعودي لمؤشرات الأسواق للشهر الثاني على التوالي، حيث كان مؤشر سوق أبوظبي قد ارتفع في شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 6.3 بالمائة ومؤشر سوق دبي 15.2 بالمائة.

وخلال شهر أكتوبر تمكن مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع من التحول من الهبوط منذ مطلع العام إلى الارتفاع، وأنهى تعاملات الشهر عند مستوى 2.787.33 نقطة بارتفاع نسبته 5.2 بالمائة ومنذ بداية العام 0.57 بالمائة.

وتجاوزت القيمة السوقية حاجز الـ400 مليار درهم إلى 404.5 مليار درهم من 384.4 مليار درهم في سبتمبر الماضي، وبلغت قيمة التداولات الشهرية للسوقين معاً 9.5 مليار درهم، ليصل حجم التداول التراكمي منذ بداية العام إلى 92.1 مليار درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى