ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر: 20 مليار دولار للاستثمار في مجالات البنية الأساسية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 03 نوفمبر 2010

تطرح الحكومة المصرية قريباً على المستثمرين من القطاع الخاص مشاركتها في عدد من المشاريع الاستثمارية في مجالات البنية الأساسية، منها الطرق والطاقة والموانئ، تكلفتها 20 مليار دولار، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

أكد وزير التجارة والصناعة المصري "رشيد محمد رشيد" عقب مباحثات مكثفة عقدها في أبوظبي أمس الثلاثاء، مع عدد من كبار المسؤولين ورؤساء كبريات الشركات ورجال الأعمال، أنه سيتم إنشاء جهاز خاص يعمل في إطار هيئة الاستثمار للترويج لهذه المشاريع في دول الخليج.

وقال عضو مجلس أمناء هيئة الاستثمار المصرية "سمير رضوان" لـ"الشرق الأوسط": "إن الحكومة المصرية لديها محفظة استثمارية كبرى لمشاريع بقطاعات البنية الأساسية بأغلب المحافظات سيتم الترويج لها على المستثمرين في الخليج والدول الأوروبية".

وأضاف: "إن الاستثمارات الخليجية بمصر تأتي في المرتبة الثانية بعد المصرية وتؤدي دوراً مهماً في التنمية.. وإن الأزمة المالية العالمية أدت إلى زيادة هذه الاستثمارات بمصر على نحو كبير في العامين الماضيين".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقل بيان لوزارة الاستثمار المصرية عن وزير التجارة قوله، إن الحكومة تقوم حالياً بإعداد دراسات الجدوى والضوابط والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع في شفافية ووضوح كاملين لضمان تنفيذها على أسس اقتصادية سليمة تضمن جدواها الاقتصادية وربحيتها.

وأشار "رشيد" إلى أن هناك مجالات متعددة للاستثمار في مصر في قطاعات الصناعة التي تمثل قاطرة النمو للاقتصاد المصري، كذلك فتحت الحكومة مجالاً مهماً للاستثمار، وهو قطاع التجارة الداخلية الذي يمثل قطاعاً ضخماً في مصر ويسجل زيادة مستمرة في معدل النمو.

ونبه الوزير إلى أن الحكومة المصرية تستهدف استمرار زيادة معدلات النمو الاقتصادي على المدى الطويل، وهذا يعني فرصاً كبيرة للاستثمار في البنية الأساسية بتكلفة تصل إلى 20 مليار دولار ولمدة 10 سنوات مقبلة، وأن هذا سيتم بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة التجارة المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى