ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الولايات المتحدة تحظر على موظفيها دخول موقع "ويكيليكس"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 ديسمبر 2010

أصدرت الحكومة الأمريكية يوم السبت قراراً يحذر فيه جميع الموظفين من محاولة دخول موقع "ويكيليكس"، والإطلاع على الوثائق الواردة فيه عبر أجهزة الكمبيوتر الحكومية، وذلك بحسب ما ذكرته "سي سي ان"

وبررت هذا القرار بأن الملفات المعروضة ما تزال تحمل صفة السرية، وهي بالتالي غير مخصصة لإطلاع من لا يمتلك تصريحاً أمنياً مناسباً.

وأورد مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض أنه يحظر تصفح الوثائق عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية التي تعود ملكيتها للسلطات الأمريكية، لأن نشر موقع ويكيليكس لها لا يبدل من صفتها السرية أو يحولها بشكل تلقائي إلى وثائق عامة.

كما قال المكتب أن الوثائق السرية تبقى كذلك حتى يصار إلى رفع السرية عنها من قبل الأجهزة الأمريكية المختصة، ولن تعترض السلطات على قيام الموظفين بقراءة الوثائق عبر مواقع إخبارية، حتى عبر الأجهزة الحكومية.

لكن مويرا ماك المتحدثة باسم مكتب الإدارة والموازنة أكدت أن هذا القرار لم ينص على ضرورة قيام الإدارات الأمريكية بحجب موقع "ويكيليكس" من على شبكات الانترنت الحكومية، مضيفة أن الأمر يتعلق بحماية نظم المعلومات لديها، وهو قرار ضروري لإعادة التأكيد على الطبيعة المتشددة في التعامل مع الوثائق السرية وحظر الوصول إليها من قبل الأشخاص الذين لا يمتلكون صلاحيات أمنية.

ولم يذكر تعميم الإدارة الأمريكية ما إذا كان الدخول إلى الموقع سيعرض الموظفين للطرد، مكتفية بالقول إن هناك عقوبات ستطبق بحقهم.

كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة إلى كافة الموظفين لديها، تدعوهم فيها إلى عدم الرد على أسئلة ترمي إلى تأكيد مصداقية أي وثيقة منشورة على "ويكيليكس"، وإحالة السائلين إلى مكتب الشؤون العامة التابع لها، موضحة أنها ستقوم بعملية مراجعة شاملة للوثائق المنشورة لتحديد طبيعتها ودرجة سريتها.

وكان موقع ويكيليكس نشر يوم الأحد الماضي، نحو ربع مليون برقية دبلوماسية أميركية، فجر من خلالها أزمة دبلوماسية في وجه الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشف النقاب عن معلومات حساسة تتعلق بما يسمى الإرهاب وحظر الانتشار النووي وغيرها من القضايا الرئيسية في العالم.






advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى