ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سبكيم السعودية ترسي عقود إنشاء مصنع بتروكيماويات على شركة كورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 ديسمبر 2010

قالت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) اليوم الأربعاء إن إحدى شركاتها التابعة أرست على شركة كورية عقود إنشاء مصنع جديد للبتروكيماويات في إطار المرحلة الثالثة من توسعات سبكيم.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة السعودية على الانترنت إن الشركة العالمية للبوليمرات "أرست عقود التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء - عقد تسليم مفتاح - لإنشاء مصنع ينتج مادتي خلات فينيل الاثيلين وبولي إثيلين منخفض الكثافة بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنوياً في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية على شركة جي اس للهندسة والإنشاءات الكورية" الجنوبية.

ووفقاً للبيان يعتبر هذا المصنع الأول من نوعه في المنطقة لإنتاج مادة خلات فينيل الإثيلين، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل خلال الربع الثاني من العام 2013.

ولم تذكر الشركة قيمة العقود لكنها قالت إن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بنحو ثلاثة مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار).

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت سبكيم قالت في وقت سابق على موقعها الالكتروني إن المرحلة الثالثة من التوسعات ستنتج 300 ألف طن من خلال فينيل الإثيلين ومنتجات أخرى، وإنها ستتكلف أربعة مليارات ريال.

ودبرت الشركة الإيثان الذي ستقوم وحدة تابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بتحويله إلى الإثيلين فيما ستوفر شركة أخرى تابعة لسابك خام اللقيم.

ونقل البيان عن أحمد العبد العزيز العوهلي رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للبوليمرات قوله إن "ترسية عقد التصاميم وتوريد المعدات والإنشاءات خطوة هامة في برنامج سبكيم التوسعي ونموها المدروس.. مثل هذا المنتج سوف يفتح مجالات عديدة للاستثمار في الصناعات التحويلية بالمملكة العربية السعودية".

وتتبنى السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم خطة توسعات هائلة في قطاعي الكيماويات والبتروكيماويات في إطار سعيها للاستفادة بصورة أكبر من معالجة الموارد الأساسية للطاقة والحد من الاعتماد فقط على إيرادات النفط الخام.

وتأسست الشركة العالمية للبوليمرات عام 2009 حيث تمتلك سبكيم فيها 75 بالمائة بينما تمتلك هانوا للكيماويات الكورية 25 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. السعودية للصناعات الأساسية- سابك»
  2. سبكيم السعودية»

 بريد الأخبار

  1. السعودية للصناعات الأساسية- سابك

  2. سبكيم السعودية

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى