ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأسهم الإماراتية تفقد 8 مليارات درهم في أسبوع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 17 ديسمبر 2010

تكبدت أسواق الأسهم الإماراتية خسائر بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 8 مليارات درهم، من جراء موجة من الهبوط استمرت على مدار 4 جلسات هبطت بمؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2 بالمائة.

وجاء التراجع في المؤشر محصلة هبوط سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 1.6 بالمائة وسوق دبي المالي بنسبة 3.3 بالمائة، حسبما أوردت صحيفة "الاتحاد".

وخلال الأسبوع تقاسمت بقية أسواق الخليج حركات الصعود والهبوط، حيث انخفضت مع أسواق الإمارات كل من سوق مسقط بنسبة 1.2 بالمائة وبورصة قطر صاحبة أفضل أداء منذ مطلع العام بنسبة 0.30 بالمائة، في حين ارتفعت أسواق السعودية بنسبة 0.65 بالمائة والكويت 0.47 بالمائة والبحرين 0.14 بالمائة.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم الإمارات بنهاية الأسبوع لتصل إلى 385.5 مليار درهم مقارنة مع 393.5 مليار درهم الأسبوع الماضي، كما انخفضت قيمة التداولات الأسبوعية للسوقين خلال الأسبوع بنسبة 33.5 بالمائة لتصل إلى 1.24 مليار درهم مقارنة مع 1.87 مليار درهم الأسبوع الماضي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويتوقع محللون ووسطاء أن يشهد الأسبوعان المتبقيان من العام تحسناً ملموساً في نشاط الأسواق ضمن محاولات محافظ وصناديق الاستثمار تعديل مراكزها المالية قبل نهاية العام من خلال ضخ سيولة جديدة على أسهم منتقاة تحاول من خلال التعامل عليها تحسين مستوى أداءها للعام ككل.

وتقاسم سوقا دبي وأبوظبي عدد الأسهم النشطة من حيث قيمة وحجم التداولات، حيث استحوذت 4 أسهم في السوقين هي إعمار والدار وأرابتك وبنك الخليج الأول على 57 بالمائة من إجمالي تداولات الأسواق حيث تجاوزت تعاملاتها مجتمعة 700 مليون درهم.

وتصدرت 3 أسهم مدرجة في سوق أبوظبي قائمة الأسهم الصاعدة خلال الأسبوع والبالغ عددها 21 شركة، وهي أسهم عمان والإمارات بنسبة 19 بالمائة ودار التمويل 15.4 بالمائة وبنك رأس الخيمة الوطني 8.6 بالمائة، في حين ارتفع سهم الخليجية للاستثمارات العامة في سوق دبي المالي بنسبة 6.1 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى