ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعوديون يستحوذون على 9.6% من تعاملات الأجانب في البورصة المصرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 09 يناير 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن السعوديون حلوا في المركز الرابع بين المستثمرين الأجانب في تعاملات البورصة المصرية خلال العام الماضي؛ إذ بلغت قيمة تعاملات المستثمرين السعوديين نحو 768 مليون جنيه (123.4 مليون دولار) بنسبة 9.6 بالمائة من إجمالي تعاملات الأجانب بالبورصة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أظهر التقرير السنوي للبورصة المصرية أن المستثمرين الأوروبيين استحوذوا على النصيب الأكبر من تعاملات الأجانب في السوق المصرية بنسبة 43 بالمائة من الإجمالي بعد استبعاد الصفقات، بينما بلغ نصيب المستثمرين العرب نحو 27 بالمائة ثم مستثمري الولايات المتحدة وكندا بنسبة 24 بالمائة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية خلال العام.

وعلى مستوى الدول، استحوذت بريطانيا على نحو 37 بالمائة من إجمالي تعاملات الأجانب تلتها أميركا، فالإمارات بنصيب يصل إلى 24 بالمائة و10 بالمائة على التوالي بينما استحوذت السعودية على 9.6 بالمائة من إجمالي تعاملات الأجانب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، ذكر التقرير أن المستثمرين العرب سجلوا صافي بيع قدره 997 مليون جنيه خلال عام 2010، مقارنة بنحو 4 مليارات جنيه صافي بيع عام 2009.

في حين سجل المستثمرون الأجانب (العرب وغير العرب) صافي شراء قدره 7.4 مليارات جنيه مقابل نحو 996 مليون جنيه صافي شراء خلال العام 2009.

ولفت التقرير إلى أن عدد المؤسسات المستثمرة بالبورصة المصرية سجل زيادة ملحوظة خلال عام 2010 بنسبة بلغت 136 بالمائة، حيث تم تسجيل 3910 مستثمرين مؤسسين جديد مقابل 1654 مستثمراً مؤسسياً في 2009.

وذكر التقرير أن عدد المؤسسات "العربية" المستثمرة بالبورصة المصرية سجلت زيادة خلال العام الماضي بلغت نسبتها 71 بالمائة، فيما ارتفع عدد المؤسسات المصرية بنسبة 129 بالمائة.

وسجل المستثمرون الأفراد من الأجانب غير العرب أكبر نسبة زيادة بنسبة بلغت 288 بالمائة، حيث تم تسجيل ما يزيد على 1300 مستثمر أجنبي خلال 2010، مقارنة بنحو 342 مستثمراً أجنبياً تم تسجيلهم في 2009، وسجل المستثمرون الأفراد العرب زيادة نسبتها 65 بالمائة خلال 2010.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بورصة القاهرة والاسكندرية»
  2. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. بورصة القاهرة والاسكندرية

  2. وزارة الخارجية المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى