ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أسواق الأسهم الإماراتية تخسر 6 مليارات درهم في أسبوع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 21 يناير 2011

منيت أسواق الأسهم الإماراتية بخسائر في قيمتها السوقية بلغت 6 مليارات درهم بنهاية تداولات الأسبوع، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1.5 بالمائة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

انخفضت القيمة السوقية إلى 380.48 مليار درهم من 386.48 مليار درهم، واقتفت الأسواق الإماراتية أثر أسواق دول الخليج التي سجلت جميعها انخفاضاً خلال الأسبوع على الرغم من ارتفاعات البورصات الدولية.

وجاء أكبر التراجعات في سوق أبوظبي بنسبة 1.9 بالمائة، تليه بورصة قطر بنسبة 1.8 بالمائة بعد ارتفاعات قياسية طيلة الأسبوعين الماضيين، وسوق دبي المالي 0.92 بالمائة، والسوق السعودي 0.89 بالمائة، وسوق البحرين 0.62 بالمائة، وبورصة الكويت 0.57 بالمائة، وسوق مسقط 0.56 بالمائة.

وعزا محللون التراجع القوي خصوصاً في سوق أبوظبي خلال الأسبوع إلى القراءات المتباينة من قبل المستثمرين تجاه عزم شركة الدار العقارية على إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم، وإن أدت إيضاحات شركة الدار بشأن خطة الدعم الحكومي التي حصلت عليها من حكومة أبوظبي إلى تراجع حركة البيع، ما ساعد على ارتداد السوق في تعاملات الخميس.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتحسنت إلى حد ما مستويات السيولة، حيث بلغت قيمتها بنهاية الأسبوع نحو 1.14 مليار درهم، بارتفاع نسبته 8 بالمائة عن تداولات الأسبوع الماضي والبالغة 1.05 مليار درهم، وبلغت قيمة التداولات الأسبوعية لسوق أبوظبي 629.46 مليون درهم وتداولات سوق دبي 511 مليون درهم.

وبحسب التقرير الأسبوعي لهيئة الأوراق المالية والسلع، ارتفعت أسعار 13 شركة مقابل انخفاض أسعار 47 شركة واستقرت أسعار 7 شركات، وحقق سهم بنك الاستثمار أكبر الارتفاعات بنسبة 8.9 بالمائة، يليه سهم شركة العين للتأمين بنسبة 8.5 بالمائة، وسهم شركة جلفار للأدوية بنسبة 5.7 بالمائة.

وحقق سهم اسمنت الفجيرة أكبر نسبة انخفاض أسبوعي 27 بالمائة، وبنفس النسبة من الهبوط لسهم بنك الفجيرة الوطني، و11.4 بالمائة لسهم الدار العقارية، و9.9 بالمائة لسهم شركة الوثبة للتأمين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى