ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أحداث مصر تكبد الأسهم الإماراتية 13.5 مليار درهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 31 يناير 2011

شهدت أسواق الأسهم الإماراتية أمس الأحد تراجعات قوية مبالغ بها نتيجة الأحداث التي تشهدها مصر، إذ تكبدت القيمة السوقية أكبر خسائر لها منذ عدة شهور بعدما فقدت ‬13.5 مليار درهم من قيمتها الإجمالية التي تراجعت إلى مستوى ‬364.7 مليار درهم.

ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن جلسة أول أيام الأسبوع سجلت تنفيذ عمليات بيع مكثفة شملت جميع الأسهم المدرجة، ما هبط بأسعار عدد كبير منها بالحد الأدنى المسموح به يومياً.

وكان واضحاً منذ بداية التعاملات مخاوف شريحة المتداولين الذين يتحكمون أصلاً في توجيه الأسواق والذين بادروا بعرض كميات قليلة من أسهمهم بأسعار منخفضة، ما زاد مخاوف بقية المستثمرين الذي تسابقوا للبيع بسعر السوق قبل أن تعود طلبات الشراء للظهور مجدداً على الشاشة واقتناص الفرصة مما قلص من خسائر الأسواق.

وبعدما انخفض المؤشر العام لسوق الإمارات بنسبة تجاوزت ‬5 بالمائة، عاد لتقليص خسائره إلى ‬3.56 بالمائة مغلقاً عند مستوى ‬2513 نقطة وسط تداولات بلغت قيمتها ‬546 مليون درهم في سوقي دبي وأبوظبي الماليين، وسجل الجزء الأكبر منها لصالح سوق دبي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعلى مستوى الأسواق، فقد أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى ‬1543 نقطة بانخفاض نسبته ‬4.32 بالمائة بعدما كانت نسبة التراجع قد شارفت على بلوغ ‬7 بالمائة، كما هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى ‬2561 نقطة وبنسبة ‬3.68 بالمائة مقارنة بآخر جلسات الأسبوع الماضي.

وكانت أسهم العقارات والبنوك والطاقة والاتصالات الأكثر خسائر، حيث انخفض سهم إعمار إلى ‬3.11 دراهم وأرابتك إلى ‬1.66 درهم، وواصل سهم الدار انخفاضه بالحد الأدنى تقريباً مغلقاً عند ‬1.65 درهم.

وأغلق سهم "دانة غاز" بالحد الأدنى عند ‬64 فلساً، وتراجع "اتصالات" إلى ‬10.10 دراهم، علماً بأن أسهم هاتين الشركتين هما الأكثر استثماراً في مصر.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى