ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بلاتر: مونديال 2022 سيقام بالصيف وفي قطر وحدها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 07 فبراير 2011

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في الصيف وفي قطر فقط كما كان مقرراً من قبل ودون مشاركة أي دولة في التنظيم.

وفي تكرار لما أعلنه الفيفا منذ أسبوعين، قال "سيب بلاتر": "إنه لا توجد أي خطط لإقامة كأس العالم في الشتاء.. وأي طلب بشأن ذلك يجب أن يخرج من قطر التي سبق لها الإعلان عن جاهزيتها لاستضافة البطولة في الصيف".

وقال "بلاتر" في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "كل شيء يسير الآن نحو إقامة البطولة في الصيف على أن تكون كل مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة في دولة قطر".

وأضاف: "في ملف الترشيح كان مذكوراً بشكل واضح أن اللجنة التنفيذية تملك الحق في إجراء تغييرات، لكن في هذه الحالة يجب أن يخرج الطلب من قطر".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: "قطر لم تتحرك في الوقت الحالي.. أعتقد أن الحديث متجمد الآن في هذا الأمر لأننا وقعنا مؤخراً فقط منذ عدة أيام على الوثائق النهائية لمنح قطر حق التنظيم".

واختيرت قطر لاستضافة البطولة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد منافسة مع استراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأبدت قطر رغبتها في استضافة البطولة بشكلها المعتاد في الصيف وستتغلب على درجات الحرارة العالية المتوقعة عن طريق استخدام تكنولوجيا تبريد الهواء في الاستادات المختلفة ومناطق الجماهير.

ورغم ذلك كان هناك تأييد لإقامة البطولة في الشتاء وأيد عدد كبير من الشخصيات البارزة من عينة الألماني "فرانز بكنباور" والفرنسي "ميشيل بلاتيني" رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة البطولة في يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط.

واقترح "بلاتيني" أيضاً إقامة "كأس العالم في الخليج" على أن تتقاسم قطر تنظيم البطولة مع جاراتها في المنطقة.

ونفى "بلاتر" تأييده إقامة البطولة في الشتاء، وقال إنه على الحياد رغم أنه يخشى تضارب موعد البطولة في حال إقامتها في الشتاء مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقال "بلاتر": "لا أفضل اقتراحاً على آخر رغم أن إقامة كأس العالم في يناير أو فبراير سيتضارب مع اللجنة الأولمبية الدولية التي انتمي إليها كعضو".

وأضاف: "من أول من اقترح إقامة البطولة في الشتاء؟ إنه فرانز بكنباور ثم جاء من بعده ميشيل بلاتيني ثم جاءت رابطة اللاعبين المحترفين".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

كاس العالم في الصيف
المرسل عبدالله, الشارقة, الامارات في 01 آذار 2011 - 21:32 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذه البطولة ستكون اسواء بطولة من يتحمل حرارة صيف الخليج من سوف يسافر الى قطر في صيف عام 2022كل عام ترتفع درجة حرارة الارض في عام 2022 سوف تصل درجة الحرارة في صيف الخليج الى 55 درجة مئوية او اكثرانا احتج على هذا القرار الغير مدروس الغير مدرك و كانهم يريدون افشال البطولة او سحبها من قطر

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا»

 بريد الأخبار

  1. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى