ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لتشجيع الأطفال في السعودية على حماية البيئة.. داك وكارفور تطلقان مبادرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 فبراير 2011

أطلقت شركتي داك وكارفور مؤخراً مبادرة اجتماعية لتشجيع الأطفال في المملكة العربية السعودية لرفع الوعي البيئي حول ظاهرة الاحتباس الحراري.

ويمر كوكب الأرض اليوم بأضعف حالاته البيئية عبر التاريخ مع تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري، ولذلك تواجه البشرية منعطفاً خطيراً يتمثل في نهاية وجودنا كجنس بشري.

حيث تواجه البيئة آثاراً مدمرة من صنع البشر مثل التلوث النفطي، وإهدار الموارد المائية، وانبعاثات الغازات السامة، وإساءة استخدام المواد البلاستيكية وبالتالي يتهدد الجنس البشري بالإبادة التامة إذا استمر التلوث البيئي على مستوياته الحالية.

ووصل بعض المختصين إلى درجة القول إننا نمر في مرحلة يصعب التراجع عنها وإزالة الأضرار التي نشأت بسببها، وان التسونامي، وثورات البراكين، والأعاصير المدمرة التي تجتاحنا ليست سوى ظواهر شاهدة على ذلك لم تحصل منذ آلاف السنين. وذلك وفقاً لبيان تلقى أريبيان نسخة منه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبالمقابل وفي نظرة متفائلة للمستقبل، تضافرت جهود كل من داك وكارفور في إطلاق مبادرة بيئية ترفع من نسبة الوعي بالأزمة البيئية التي نواجهها، في التوجه نحو جيل الشباب كي يكونوا سفراء للبيئة، وقامت داك بتجنيد الأطفال من كل "مدرسة الفارس العالمية" في الرياض و"دار جنا" في جدة و"العالم الحديث" في الخبر للقيام بتوعية المتسوّقين في متاجر كارفور حول المخاطر والآثار السيئة لبعض التصرفات المؤذية للبيئة، وحول الوسائل العديدة التي يجب عليهم إتباعها للمساعدة على إيجاد مستقبل أفضل وأنظف للأجيال القادمة.

كما يعتبر القيام بدعم وتشجيع الأطفال للتحدث والمطالبة بالتغيير، من أهم المبادرات التي تقوم بها كل من داك وكارفور، نحو إيصال هذه الرسالة المهمة من خلال الجيل الذي سيكون معرضاً في المستقبل لممارساتنا البيئية الخاطئة، وهذه من أكثر الوسائل تأثيراً لجلب الانتباه لقضية لم تحظ بالاهتمام الكافي بعد.

وقد تم تدريب الأطفال للقيام بمناقشة مواضيع تتراوح بين النتائج الضارة لاستخدام البلاستيك، واستهلاك المياه الزائد، إلى عملية إهدار الطاقة وآثار الفوسفات الضارة على البيئة. بالإضافة إلى الآثار السيئة لسلوكياتنا فيما يتعلق بذلك، كما تم تأهيل الأطفال ليقدموا النصح والمساعدة حول كيفية تغيير عاداتنا لمواجهة ذلك من خلال تشجيع المتسوقين على إغلاق صنابير المياه عند عملية تنظيف الأسنان وإطفاء الأنوار عند الخروج من الغرفة ونصائح أخرى ذات صلة.

وما يعلمنا إياه هؤلاء الأطفال المناصرون للبيئة هو أن التغيير لا يجب أن يكون جذرياً، ولكن عدم التغيير يمكن أن ينتج عواقب وخيمة في المستقبل. وبما إننا نعيش في بلد يعتمد اعتماداً كبيراً على النفط ومشتقاته السامة في كثير من نواحي حياتنا، فإن هذه المبادرة من داك وكارفور لها أهمية من حيث التركيز على المستقبل، وحمايته والتأكد من أنه أنظف وأكثر اخضراراً وإشراقاً لأجيالنا القادمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. كارفور»
  2. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. كارفور

  2. وزارة التربية - السعودية

  3. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى