ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اليمن: مسؤولون كبار يسحبون الدولار من الأسواق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 17 مارس 2011

ذكر تقرير أمس الأربعاء إن سر الارتفاع المفاجئ لسعر الدولار مقابل الريال اليمني يعود إلى تدافع مسؤولين كبار على شراء الدولار في ظل الأوضاع المتأزمة التي تعيشها اليمن.

ووفقاً لموقع "العربية نت" على شبكة الإنترنت، عبّرت أوساط مالية ومصرفية يمنية عن قلقها من الانخفاض المتسارع الذي تشهده العملة الوطنية "الريال" أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، حيث وصلت قيمة الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم إلى 232 ريالاً بعد أن ظل سعر صرف الدولار أمام الريال اليمني عند مستوى 214 ريالاً خلال الستة الأشهر الأخيرة.

ووقف البرلمان اليمني أمس الأربعاء أمام موضوع أسعار صرف العملة وشكل لجنة من بين أعضائه لدراسة الموضوع مع الجانب الحكومي وتقديم تقرير بالنتائج إلى المجلس.

وألمح خبراء مصرفيون وأصحاب شركات صرافة إلى أن سر الارتفاع المفاجئ لسعر الدولار مقابل الريال اليمني يعود إلى تدافع مسؤولين كبار على شراء الدولار في ظل الأوضاع المتأزمة التي تعيشها اليمن.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال صاحب شركة صرافة في العاصمة صنعاء "القصة أننا لما ذهبنا إلى البنك المركزي اليمني لشراء احتياجنا من الدولار كما هي العادة قالوا لنا ليس لدينا دولارات"، مضيفاً أنه ما تأكد لنا لاحقاً هو أن البنك المركزي باع كميات كبيرة من الدولار لبنك التسليف التعاوني الزراعي الذي بدوره باعها لمسؤولين كبار بالدولة.

وألمح إلى أن تفاقم الأزمة السياسية وتضاؤل فرص الوصول إلى حلول سلمية دفعت مسؤولين كباراً إلى سحب الدولار وتحويله إلى الخارج تحسباً لما قد يحدث.

وأشار إلى أنه ومعه أغلب أصحاب شركات ومحال الصرافة لا يبيعون الدولار في الوقت الراهن لأنهم لا يضمنون ما سيكون عليه سعر الصرف في اليوم التالي, كما أنهم لا يشترون الدولار للإبقاء على قدرتهم في الإيفاء بتحويلات الريال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية اليمنية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى