ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر تسمح لطيران الجزيرة الكويتية بتنظيم رحلات للقاهرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 10 أبريل 2011

وافقت سلطة الطيران المدني المصرية على طلب قدمته شركة "طيران الجزيرة" الكويتية للهبوط بمطار القاهرة الدولي وتنظيم رحلات بين الكويت والقاهرة.

وتسعى "طيران الجزيرة" التي تنظم رحلات إلى مدن مصرية كثيرة منها الإسكندرية وشرم الشيخ وأسيوط والأقصر، منذ سنوات للحصول على موافقة السلطات المصرية على تنظيم رحلات لمطار القاهرة، إلا أن محاولاتها السابقة كانت تبوء دائماً بالفشل.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" في تقرير بثته السبت: "إن هذه الخطوة جاءت بعد أن تعهدت الشركة بتغيير أسلوب عملها من شركة منخفضة التكاليف إلى شركة تجارية تلتزم بالسياسات المصرية المطبقة بالشركات العالمية".

ونقلت "كونا" عن رئيس سلطة الطيران المدني في مصر "سامح الحفني" قوله، إنه تم التأكد من تطبيق الشركة الكويتية لكافة المعايير والشروط للسماح بهبوطها بمطار القاهرة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن هذه الشروط تتضمن الالتزام بالسياسة السعرية المتبعة في شركات الطيران العالمية، وتقسيم الطائرة إلى درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، إضافة إلى مجموعة من الشروط الأخرى من بينها وجود أنظمة حجز.

وأضاف "الحفني": "إن شركة طيران الجزيرة تعد أول شركة طيران خاصة منخفضة التكاليف تغير أسلوب عملها من شركة منخفضة التكاليف إلى شركة تجارية منتظمة لتطلب تنظيم رحلات مباشرة إلى القاهرة".

وأشار إلى أن شروط الطيران المدني في مصر تتضمن عدم السماح بهبوط طائرات تابعة لشركات طيران منخفضة التكاليف بمطار القاهرة لعدم التأثير على شركة مصر للطيران نظراً للفارق الكبير في أسعار تذاكر السفر.

وقال التقرير: "إن وفد غرفة التجارة والصناعة الكويتي الذي زار القاهرة منذ أيام برئاسة رئيس مجلس إدارة الغرفة علي الغانم طلب خلال لقائه رئيس الوزراء المصري عصام شرف الموافقة على السماح لشركة طيران الجزيرة بتنظيم رحلات مباشرة بين الكويت والقاهرة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. طيران الجزيرة»

 بريد الأخبار

  1. طيران الجزيرة

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى