ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

201.1 مليار درهم القيمة السوقية لبورصة دبي في أبريل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 01 مايو 2011

ارتفعت القيمة السوقية لبورصة دبي في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي لتصل إلى حوالي 201.1 مليار درهم، بزيادة نسبتها 3.7 بالمائة مقارنة بالشهر السابق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

بيّن سوق دبي المالي في تقريره المالي الشهري، أن مؤشر السوق سجل في نهاية الشهر الماضي ارتفاعاً بلغت بنسبة خمسة بالمائة ليبلغ 1634.1 نقطة، مقابل 1556 نقطة في نهاية مارس/آذار الماضي.

وأشار التقرير إلى أن مؤشر 7 قطاعات من بين القطاعات التسعة الممثلة في السوق شهدت ارتفاعاً، وكان أفضلها قطاع المرافق العامة الذي ارتفع مؤشره بنسبة 26.3 بالمائة فقطاع الاستثمار والخدمات المالية وقطاع البنوك اللذان ارتفع مؤشرهما بنسبة 5.9 في المائة و5.8 بالمائة على التوالي.

بينما لم يطرأ أي تغير على مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية في الشهر الماضي، إذ سجل مؤشر قطاع المواد انخفاضاً بلغت نسبته 9.9 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغت قيمة الأسهم المتداولة خلال الشهر الماضي نحو 4.9 مليار درهم بانخفاض نسبته 5.5 بالمائة مقارنة بمارس الماضي، كما انخفض عدد الصفقات المنفذة في الشهر الماضي بنسبة 5.3 بالمائة ليبلغ نحو 63 ألف صفقة مقابل حوالي 66 ألف صفقة نفذت في الشهر السابق له.

وفي المقابل ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة 8.4 بالمائة في إبريل الماضي ليصل إلى 3.9 مليار سهم، مقابل 3.6 مليار سهم تم تداوله في مارس.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في أحجام التداول، فقد استحوذ قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية على الجزء الأكبر من قيمة التداولات في السوق في الشهر الماضي وسجل نحو 2.6 مليار درهم بنسبة 53.2 بالمائة من إجمالي قيمة التداولات في السوق.

ووصلت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال أبريل إلى نحو مليارين و780 مليون درهم لتشكل ما نسبته 42.4 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة مليارين و139 مليون درهم بنسبة 43.6 بالمائة، ليصل بذلك صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق خارج السوق إلى حوالي 61.1 مليون درهم.

وأوضح التقرير أن قيمة الأسهم المشتراة من المستثمرين المؤسساتيين خلال أبريل بلغت مليار درهم لتشكل ما نسبته 21.2 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم 842.5 مليون درهم بنسبة 17.9 بالمائة، ليصل بذلك صافي الاستثمار المؤسسي المتدفق إلى السوق إلى نحو 159.2 مليون درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

سوق دبي المالي
| 3 مقالات
  1. مؤشر دبي يقود البورصات الخليجية إلى التراجع
  2. هبوط مؤشر دبي لأدنى مستوى في 29 أسبوعاً
  3. صعود معظم بورصات الخليج مع انتعاش الأسواق العالمية

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق دبي المالي

  2. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى