ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بدانة السعوديات تبدأ من مقاعد الدراسة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 30 مايو 2011

قالت مدربة عالمية في مجال الرياضة إن بدانة السعوديات تعود إلى فترة جلوس الفتيات على مقاعد الدراسة والتعود على عدم ممارسة الرياضة الصحيحة في المدارس والاقتصار على بعض الأنشطة الرياضية التي لا تفيد صحتهن.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قالت المدربة العالمية ومديرة التدريب في اتحاد الشباب لكرة القدم في ولاية نورث كارولينا الأميركية ساري روز، إن تعليم الرياضة بشكل صحيح سيسهم في تطوير القيادات الشابة ويساعد على تواصل وتفاهم المجتمع مع بعضه البعض، وسيجعل الأطفال إيجابيين في المجتمع.

وأضافت روز التي تزور المملكة حالياً بهدف إعطاء ورش عمل تثقيفية وتدريبية للمدربات، ضمن زيارة لها لمنطقة الشرق الأوسط تضمنت البحرين وفلسطين، إن عدم ممارسة الأنشطة البدنية، يؤدي إلى البدانة والإصابة بالسكر وأمراض القلب وغيرها من الأمراض.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضحت أنها التقت فريق جدة يوناتيد النسائي السعودي لكرة القدم وفرقاً رياضية في السلة وفي السباحة في كل من كلية عفت وكلية إدارة الأعمال للفتيات. ووصفت تلك الفرق بالاستثنائية.

وقالت إن الفرق النسائية الموجودة في المملكة لا يمكن تصنيفها كفرق رياضية، والفتيات اللواتي قابلتهن في جدة والظهران يمارسن أنشطة بدنية وليست رياضية، مشيرة إلى عدم وجود جهة أكاديمية تؤهل الفتيات للتخصص في الرياضة في المملكة، مستشهدة بفتاة سعودية تعرفت عليها، حيث ذهبت لدراسة الرياضة في الخارج كمرحلة جامعية ثم الحصول على الماجستير.

وذكرت أن بعض الفتيات يشعرن بالإحباط من عدم اعتماد حصة مدرسية للرياضة، تساعد في تطوير مهاراتهن الرياضية بأسلوب علمي.

ورأت أن المرأة مؤهلة أكثر في تعليم الأطفال لأنها أقرب لهم نفسيا من الرجل في تلك الفترة، داعية إلى غرس حب ممارسة الرياضة لديهم منذ الصغر، حتى يستمروا في ممارستها طوال حياتهم مما يقيهم من أخطار بعض الأمراض.

وأكدت أن الرياضة ستساعد الأطفال على المساهمة في خدمة المجتمع من خلال انخراطهم في العمل الجماعي ابتداء من فصولهم الدراسية ومن ثم في منازلهم، ويلاحظ ذلك جيداً في الفرق الواضح بين أداء الطلاب الممارسين للرياضة عمن سواهم.

ويتوقع مختصون أن تتضاعف نسبة زيادة السمنة في السعودية، وبخاصة إذا لم يتخذ أي إجراء ضدها. ويقول المختصون إن ما يساهم في زيادة السمنة أن نحو 80 في المائة من السعوديين لا يمارسون الرياضة، كما تعاني 80 في المائة من النساء من الوزن الزائد.

وأوضح تقرير طبي صدر في السعودية قبل عامين أن السمنة ومضاعفاتها كارتفاع ضغط الدم والسكري والجلطة وتصلب الشرايين تتسبب بوفاة 20 ألف سعودي سنوياً.

وبين التقرير الذي أصدره كرسي أبحاث وعلاج السمنة بجامعة الملك سعود أن نسبة السمنة وزيادة الوزن في المملكة بلغت 60 بالمائة لدى الشباب والأطفال الذين يمثلون 50 بالمائة من سكان السعودية.

وأوضح التقرير أن هناك نحو 3 مليون طفل بالمملكة مصابين بالسمنة، وتقدر التكلفة السنوية لعلاج المصابين ومضاعفاتها بالمملكة بما يقارب من 19 مليار ريال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى