ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أوبك تتوقع ارتفاع سعر النفط ونقص المعروض

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 14 يونيو 2011

قال "عبد الله البدري" الأمين العام لمنظمة "أوبك" الثلاثاء، إن أسعار النفط سترتفع وقد تلحق ضرراً بالاقتصاد إذا تحقق نقص متوقع في المعروض في وقت لاحق هذا العام.

وتطالب الدول المستهلكة بضخ مزيد من النفط في ظل ارتفاع الأسعار مع تجاوز خام برنت 120 دولاراً للبرميل الثلاثاء، ما يهدد النمو الاقتصادي الهش.

وقال "البدري" متحدثاً بعد فشل اجتماع "أوبك" الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق بشأن الإمدادات: "إن بيانات الأمانة العامة للمنظمة تشير إلى حاجة إلى مليوني برميل يومياً إضافية في الربع الثالث من العام، و1.5 مليون برميل يومياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام".

وأبلغ "البدري" قمة رويترز العالمية للطاقة والمناخ: "هذا النقص بواقع مليوني برميل يومياً إذا تحقق في الربعين الثالث والرابع فإن السعر سيرتفع بالتأكيد".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال وزير النفط السعودي "علي النعيمي" بعد فشل اجتماع "أوبك" في التوصل إلى اتفاق: "إن السعودية ستضخ مزيداً من النفط وفقاً لاحتياجات السوق".

وذكرت مصادر لرويترز، إن من المتوقع أن تنتج المملكة نحو عشرة ملايين برميل يومياً من النفط في يونيو/حزيران ارتفاعاً من تقديرات سابقة لهذا الشهر.

وأثارت الزيادة المتوقعة في الإنتاج السعودي مخاوف في أسواق النفط حول طاقة الإنتاج الفائضة، لكن "البدري" قال: "إنه لا تزال هناك كميات وفيرة لأي حالات طارئة مستبعداً تكرار الارتفاع القياسي في الأسعار الذي حدث في 2008".

وقال: "إن الطاقة الفائضة تبلغ 4.5 مليون برميل يومياً تسيطر السعودية على الجزء الأكبر منها"، معرباً عن اعتقاده بأن المستهلكين سيجدون كميات إضافية من النفط إذا دعت الحاجة.

ولم يحدد "البدري" نطاقاً سعرياً مفضلاً لدى "أوبك" لكنه قال إنها تهدف إلى أسعار معتدلة، معرباً عن اعتقاده بأن الأسعار المرتفعة ستؤثر على النمو العالمي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى